السعودية: منفذ عملية طعن فرقة بالرياض تلقى أوامر من القاعدة

الخميس 19 ديسمبر 2019 05:45 م

كشفت السلطات السعودية، خلفية منفذ عملية طعن استهدفت فرقة مسرحية خلال فعاليات موسم الرياض الترفيهي الشهر الماضي، وتسبب بإصابة 3 ممثلين.

وبحسب ما نقلت قناة الإخبارية السعودية الرسمية، الخميس، فإن الرجل الذي اعتُقل بعد الحادث مباشرة، عمل بتكليف من أحد قادة تنظيم "القاعدة" في اليمن.

وفي 12 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ألقت شرطة الرياض القبض على "مقيم عربي" بحوزته سلاح أبيض (سكين)، طعن به رجلين وامرأة من أعضاء فرقة مسرحية في "حديقة الملك عبدالله".

وأثار الحادث الهلع بين أعضاء الفرقة على المسرح بعدما اقتحم المنفذ العرض وطعن الأشخاص الثلاثة، الذين بدو بملابس ضيقة ولامعة بعيدة عن عادات المجتمع السعودي المحافظ.

وجاء الحادث الأول من نوعه، بالتزامن مع تصاعد انتقادات لهيئة الترفيه السعودية، والتي تقدم عروضا فنية ومسرحية وغنائية أثارت انتقادات ومخاوف حيال طمس الهوية الثقافية والمساس بالقيم والتقاليد والعادات للمملكة، واعتقلت الكثير من معارضي تلك الخطوات.

كما تخلت المملكة عن قوانين وأعراف رسمية محافظة اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارات، ودخولهن ملاعب كرة القدم، إضافة للكثير من الفعاليات والحفلات المختلطة والصاخبة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هيئة الترفيه السعودية هيئة الترفيه بالسعودية تنظيم القاعدة تنظيم القاعدة في اليمن

فضيحة عنصرية ضد المنقبات بموسم الرياض الترفيهي