شذوذ علني في شوارع الرياض ومطالب باعتقال شابين

الاثنين 4 نوفمبر 2019 12:27 م

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو صادما من داخل السعودية، يظهر شابين يتبادلان القبلات علنا من على سيارة تحميل تسير في شوارع الرياض.

ويظهر الشابان على سيارة "تويوتا" وهما متعانقان بشدة، في مشهد لم تعهده السعودية منذ عقود، كما يحرمه الدين الإسلامي الذي يتمسك به المجتمع السعودي.

 

وأثار المقطع غضبا واستياء على مواقع التواصل الاجتماعي، وأرجع مغردون الأمر إلى توجه الدولة للانفتاح خلال الفترة الأخيرة، عبر أنشطة الترفيه التي يصفها البعض بـ"المنفلتة".

وأشار بعضهم إلى أن طفلا صغيرا كان بداخل السيارة، التي أشاروا إلى أنها كانت تمر في شارع الملك فيصل في العاصمة السعودية الرياض.

 

ودشن المغردون وسما على موقع التواصل الاجتماعي، طالبوا خلاله باعتقال الشابين، واصفين فعلهم بأنه "لواط" و"مخل بالآداب".

 

وقبل أيام، نشر سعوديون صورا لشاب وفتاة يتبادلان القبلات في مهرجان للألوان شهدته العاصمة الرياض خلال فعاليات "موسم الرياض الترفيهي".

وجاء تداول المقطعين والجدل عليهما، مع استمرار "موسم الرياض" الذي افتتحته المملكة في 11 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ويستمر 70 يوما، حيث تعرض لانتقادات لاذعة بسبب ما شمله من فعاليات وحفلات صاخبة ومختلطة لم تكن سابقا في البلاد، وأبرزها حفل فرقة "بي تي إس" الكورية التي توصف بـ"الشاذة"، ومهرجان الألوان، ومقاطع رقص وقبلات في شوارع المملكة ذات المجتمع المحافظ.

وشنت السلطات الأمنية في المملكة، حملة اعتقالات طالت 6 شخصيات اجتماعية، خلال الأيام الماضية، على خلفية انتقادات وجهوها لـ"هيئة الترفيه".  

ويشهد قطاع الترفيه في المملكة تطورات ضخمة وانتقادات منذ تأسيس هيئة خاصة به عام 2016، يرأسها حاليا "تركي آل الشيخ" المثير للجدل والمقرب من ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، وذلك بالتزامن مع تحولات اجتماعية واقتصادية هامة في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطاع الترفيه هيئة الترفيه السعودية هيئة الترفيه هيئة الترفيه بالسعودية موسم الرياض الترفيهي

هيئة الترفيه عن المسؤولين والنهي عن المعارضة!

فضيحة عنصرية ضد المنقبات بموسم الرياض الترفيهي