النفط يسجل أعلى أسعاره في 3 أشهر 

الخميس 19 ديسمبر 2019 12:24 م

سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في 3 أشهر، الخميس، مواصلة سلسلة من الصعود القوي منذ أسبوع، مدفوعة بأخبار تلقتها الأسواق العالمية حول انفراجة في العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 8 سنتات إلى 66.25 دولارا للبرميل، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4 سنتات إلى 60.97 دولارا للبرميل.

لكن أحجام التداول كانت هزيلة؛ إذ عجز حتى نبأ مساءلة الرئيس الأمريكي "دونالد ترمب" عن تحريك سوق النفط.

ويضع هذا الاتجاه أسعار النفط صوب الارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي.

ويأتي ذلك الاتجاه التصاعدي بفضل قوة الدفع الناجمة عن إعلانات هذا الشهر بشأن زيادة تخفيضات إنتاج النفط من جانب "أوبك "وحلفائها.

وفي مؤشر على انفراجة في العلاقات بين واشنطن وبكين، نشرت وزارة المالية الصينية اليوم قائمة جديدة لستة منتجات أمريكية ستُعفى من رسوم جمركية اعتبارا من 26 ديسمبر/كانون الأول.

ووافقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون من خارج المنظمة مثل روسيا، الأسبوع الماضي، على زيادة تخفيضات إنتاج النفط بواقع 500 ألف برميل يوميا اعتبارا من أول يناير/ كانون الثاني علاوة على تخفيضات سابقة قدرها 1.2 مليون برميل يوميا.

وحسب بيانات أسبوعية نشرتها إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء، تراجعت مخزونات الولايات المتحدة من النفط 1.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 13 ديسمبر/كانون الأول، بينما ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

سعر برميل النفط صعود أسعار النفط زيادة أسعار النفط

ارتفاع أسعار النفط عقب توقعات "أوبك" بعجز الإمدادات

النفط يبلغ ذروة 3 أشهر.. وهذه هي الأسباب

أسعار النفط ترتفع لأكثر من 20% منذ بداية 2019