دوري أم أحمد.. كلمة توقف ناقدا رياضيا وتثير ضجة بالسعودية

الخميس 19 ديسمبر 2019 03:56 م

قالت مصادر سعودية إن قرارا صدر بوقف الناقد الرياضي "عادل التويجري"، ومنعه من الظهور التليفزيوني أو الفضائي، تمهيدا لاستدعائه للتحقيق معه واستكمال الإجراءات اللازمة.

جاء ذلك على خلفية الضجة الواسعة التي أثارتها عبارة "التويجري" قائلا إن نادي الهلال السعودي رغم خسارته في نصف نهائي كأس العالم للأندية المقام بقطر قد حقق إنجازا لأنه يلعب في بطولة عالمية، فهذا كأس العالم للأندية وليس "دوري أم أحمد"، بحسب صحيفة عاجل السعودية.

واعتبر مغردون وناشطون سعوديون أن وصف "التويجري" إساءة بالغة لأنه يعني به الدوري السعودي الذي يحمل اسم ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان".

وجاءت تصريحات "التويجري"، عبر مشاركته الحوارية ببرنامج "الدوري مع وليد" على قناة SBC، عقب نهاية لقاء الهلال مع فلامنجو في نصف نهائي كأس العالم للأندية، المقامة حاليًا بالعاصمة القطرية الدوحة.

وكانت عبارة "دوري أم أحمد"، التي جاءت على لسان "التويجري"، قد أثارت غضبًا شديدًا لدى الجماهير السعودية؛ حيث توالت ردود الفعل على تصريحات "التويجري" بعد هزيمة "الهلال".

وانتشر وسم "#دوري_أم_أحمد"، وطالب مغردون عبر ذلك الوسم بمحاسبة التويجري على تصريحاته، التي لا تليق عبر قناة حكومية، ومنعه من الظهور الإعلامي.

وقال "الفراج" في تغريدة عقب هذه الضجة: "أتفهم حساسية بعض الجمهور من المشاركة السعودية في كاس العالم للأندية، وأتفهم انزعاج البعض من طريقة طرح الدوري مع وليد لكن الربط بين ثالث العالم وربطها بدوري محدد عمل غير أخلاقي وطريقة غير نزيهه للتحريض ضد البرنامج.. الدوري السعودي ومسماه الرفيع أكبر من تصفية حسابات تعصبية شخصية".

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نادي الهلال السعودي الهلال السعودي وليد الفراج

فلامنجو يقصي الهلال ويتأهل لنهائي كأس العالم للأندية

دوري المدارس ينطلق في السعودية بمشاركة 120 ألف لاعب