أبوالغيط يحمل الإخوان خسارة مصر 75 مليار دولار

الخميس 19 ديسمبر 2019 07:36 م

هاجم الأمين العام لجامعة الدول العربية؛ "أحمد أبوالغيط"، الربيع العربي، وحمّل جماعة "الإخوان المسلمون" مسؤولية خسارة مصر 75 مليار دولار، واصفا إياهم بـ"قوى قادمة من القرن الخامس عشر".

وفي لقاء تليفزيوني بفضائية "أون"، بثت مقاطع منه مواقع مصرية، الخميس،  قال "أبوالغيط" إنه حذر وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة "كوندليزا رايس"، قبل الإطاحة بالرئيس الأسبق "حسني مبارك"، أنه في حال الضغط تجاه التغيير "ستثب قوى قادمة من القرن الخامس عشر على الحكم".

وأضاف أنه أخبرها برؤيته للدولة التي يريدها في مصر بأنها "متمدنة وعصرية وليست دولة قادمة من القرن الخامس عشر".

وأشار إلى أن هذا هو ما أعقب ثورات الربيع العربي، التي يختلف مع مؤيديها، حيث "قفزت في مصر وليبيا واليمن قوى.. كلها اختطفت ما تسميه الربيع، ووقعت حروب أهلية ودمر الإقليم".

وتابع "عندما تهدر مصر نتيجة لوصول الإخوان المسلمين للسلطة فيها 4 أو 5 أو 6 أعوام سياحية .. فمصر خسرت في 5سنين على الأقل من مصدر واحد للدخل 75 مليار دولار، نتيجة لهذه الفوضى التي ضربت المجتمع".

شاكرا القوات المسلحة على ما وصفه بـ"حمايتها"، في إشارة إلى تأييده للانقلاب العسكري عام 2013، الذي قام به وزير الدفاع آنذاك "عبدالفتاح السيسي"، ضد أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في تاريخ مصر، بعد عام واحد من حكمه؛ الرئيس الراحل "محمد مرسي"، والمحسوب على جماعة الإخوان المسلمين.

ويعاني المجتمع المصري منذ 2013، تدهورا في مستوى المعيشة، فضلا عن انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان، وفق تقارير محلية ودولية متواترة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أحمد أبوالغيط جماعة الإخوان المسلمون انقلاب يوليو 2013 العسكري انقلاب 2013