الخميس 19 ديسمبر 2019 05:41 م

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية "أنور قرقاش"، الخميس، على أهمية قوة ما أسماه "محور الرياض والقاهرة" لكل العرب.

واعتبر "قرقاش" أن رسالة العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، إلى الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، تأكيد على التعاون بين محوري العمل العربي المشترك.

وقال "قرقاش" عبر "تويتر"، إن "رسالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ورد الرئيس عبدالفتاح السيسي يتجاوز في أهميته العلاقات الثنائية بين البلدين؛ بل يأتي تأكيدا وترسيخا للتعاون بين محوري العمل العربي المشترك".

وأضاف: "في ظل الاختراقات الإقليمية، قوة محور الرياض والقاهرة ضروري لكل العرب".

والخميس، تلقى "السيسي" رسالة من العاهل السعودي، "تضمنت تأكيد عمق العلاقات التاريخية، التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص المملكة على تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بين البلدين على مختلف الأصعدة"، بحسب المتحدث الرئاسي المصري.

وقال المتحدث "بسام راضي"، إن الرئيس المصري نقل خلال استقباله عضو مجلس الوزراء السعودي "عصام بن سعيد"، تحياته إلى العاهل السعودي، مؤكدا "الطابع الخاص والأخوي الذي تتسم به العلاقات المصرية السعودية؛ لما تمثله من ركيزة لاستقرار المنطقة العربية".

وأعرب "السيسي"، عن تطلع مصر لاستمرار تطوير آفاق التعاون والتشاور البناء بين البلدين في مختلف المجالات.

وتتمتع الرياض والقاهرة بعلاقات وثيقة، وتعد الأولى داعما قويا للانقلاب العسكري الذي نفذه "السيسي" في مصر، ومن أكبر الدول التي قدمت مساعدات ومنحا وقروضا للنظام المصري الحاكم.

المصدر | الخليج الجديد