الإمارات: فتح بعثات رسمية أجنبية بالقدس انحياز للاحتلال

الجمعة 20 ديسمبر 2019 11:22 ص

اعتبر السفير الإماراتي، المندوب الدائم لبلاده بجامعة الدول العربية، "جمعة مبارك الجنيبي"، أن فتح أي مكاتب أو بعثات رسمية لأي دولة في القدس انتهاك للوضع القانوني للمدينة وانحياز للاحتلال.

وشدد "الجنيبي"، في كلمة أمام الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية التي عقدت، الخميس، على رفض بلاده لأي خطوات كهذه، مشيرا إلى أنها تضر بعملية السلام.

وانعقدت الدورة العادية لمجلس جامعة الدول العربية، بالقاهرة، على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة العراق، بناء على طلب فلسطين، لبحث الخطوات والإجراءات التي يمكن أن تقوم بها الدول العربية إزاء الخطوة غير القانونية التي قامت بها البرازيل من خلال فتح مكتب تجاري لها في مدينة القدس كجزء من سفارتها لدى (إسرائيل).

وأشار "الجنيبي" إلى أن بلاده "أرسلت عدة رسائل للدول التي كانت تنوي افتتاح مكاتب لبعثاتها بالقدس بما فيها البرازيل، وحثتها على عدم تنفيذ تلك الخطوات التي لن تساعد في تحقيق السلام وإيجاد الحلول اللازمة لتحقيقه".

وجدد تأكيد أن أبوظبي "مع الإجماع العربي في اتخاذ أي إجراء من شأنه الحد من تلك الانتهاكات ومن أجل الحفاظ على حقوق دولة فلسطين والعرب في المدينة المقدسة".

وطالب السفير "الجنيبي"، المجتمع الدولي بتنفيذ القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن والقرارات الصادرة عن القمم العربية بشأن وضع مدينة القدس والقضية الفلسطينية، بما يساهم في التوصل إلى حل شامل ودائم وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو/حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

كما أكد رفض الإمارات لمحاولات الانتقاص من السيادة الفلسطينية على القدس، وإدانتها للسياسات والخطط الإسرائيلية غير القانونية التي تسعى لتغيير الواقع وضم المدينة المقدسة وتشويه هويتها العربية وعزلها عن محيطها الفلسطيني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وضع القدس تغيير وضع الأقصى والقدس

مسؤول أردني سابق: نتعرض لضغوط سعودية إماراتية بسبب القدس (فيديو)