إسرائيل تحتفي: التقونا بإكسبو 2020 في دبي دون فلتر

الجمعة 20 ديسمبر 2019 12:17 م

احتفى حساب "إسرائيل في الخليج" على "تويتر" بمشاركة جناح دولة الاحتلال في معرض إكسبو 2020 بإمارة دبي.

وأورد الحساب دعوة باللغة العربية إلى زيارة جناح دولة الاحتلال بالمعرض، جاء فيها: "التقوا إسرائيل في معرض إكسبو 2020 بدبي دون فلتر".

ونقل عن المسؤول عن المعرض بوزارة الخارجية الإسرائيلية "إلعازار كوهين"، قوله إنه يتلقى ترحيبا حارا خلال زياراته للإمارات بشأن إقامة الجناح، مضيفا: "موقف المضيفين ممتاز، وهو أمر مثير للمشاعر الحميمية".

 

 

وكانت الخارجية الإسرائيلية قد أعلنت، في 10 ديسمبر/كانون الأول الجاري، توقع الاتفاقية الرسمية لمشاركة دولة الاحتلال في إكسبو 2020.

وأنشأت الوزارة "إسرائيل في الخليج" كحساب لما سمتها "سفارتها الافتراضية" في دول الخليج على "تويتر" بهدف "تعزيز الحوار مع شعوب هذه الدول".

وينطلق المعرض الدولي في أكتوبر/تشرين الأول 2020، ويقام لعرض إنجازات الأمم  (التكنولوجية والعلمية والزراعية والثقافية) مرة كل 5 سنوات، ويستمر لمدة تصل إلى 6 أشهر، يستقطب خلالها ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم.

وبحسب موقع Xnet العبري، فإنه تم اختيار المذيعة "لوسي أيوب"، التي تتحدث العربية بطلاقة، كمقدمة للجناح الإسرائيلي في إكسبو 2020 بدبي.

وأشار الموقع الى أن الجناح الإسرائيلي في معرض دبي، الذي تشارك فيه 192 دولة، تحت عنوان "تواصل العقول وصنع المستقبل"، سيتمتع بموقع مركزي نسبيًا، إلى جانب الجناحين الإيطالي والهندي.

ونوه الى أن العربية ستكون لغة أساسية في الجناح الإسرائيلي، على الرغم من سن "قانون القومية" في الكنيسيت (البرلمان) الإسرائيلي، الذي أزال اعتبار اللغة العربية كلغة رسمية.

وباستثناء مصر والأردن، لا تقيم الدول العربية علاقات دبلوماسية علنية مع (إسرائيل)، ورغم ذلك، زادت وتيرة التطبيع خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة بين الإسرائيليين والعرب، عبر مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية تقيمها دول عربية، مثل الإمارات.

وبدا لافتاً خلال الأعوام القليلة الماضية، زيارة مسؤولين إسرائيليين رسميين إلى أبوظبي للمشاركة في فعاليات دولية؛ على غرار وزير الخارجية الإسرائيلي "يسرائيل كاتس"، ووزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية "ميري ريغيف"، وغيرهم.

واعترفت الإمارات رسمياً، العام الماضي، بالجالية اليهودية الصغيرة في دبي، كما كشفت عن موعد إنشاء أول معبد يهودي رسمي في البلاد، سيكتمل في 3 سنوات ويفتتح عام 2022.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

معرض إكسبو 2020 العلاقات الإماراتية الإسرائيلية العلاقات الخليجية الإسرائيلية

يهود يغنون النشيد الوطني السعودي.. وإسرائيل تحتفي (فيديو)

محلل إسرائيلي: علاقاتنا مع الإمارات ستخرج للعلن قريبا

لاعب جودو سوري يشارك بمباراة في تل أبيب.. واحتفاء إسرائيلي

بدء أعمال بناء جناح إسرائيل في إكسبو دبي 2020

حماس تنتقد بدء بناء جناج إسرائيل بـ"إكسبو دبي": تطبيع مرفوض

حركة مقاطعة إسرائيل تندد بمشاركة الاحتلال بإكسبو دبي