رغد صدام حسين تؤيد احتجاجات العراق وتخاطب المتظاهرين

الجمعة 20 ديسمبر 2019 05:52 م

أعلنت "رغد"، الابنة الكبرى للرئيس العراقي السابق، "صدام حسين"، اليوم الجمعة، تأييدها للاحتجاجات الشعبية التي يشهدها العراق منذ مطلع أكتوبر/ تشرين أول الماضي، معتبرة إياها "ثورة شعبية".

وقالت "رغد"، في تسجيل صوتي، عبر صفحتها الرسمية على "تويتر"، بالتزامن مع اقتراب ذكرى إعدام والدها: "نحن لا نجتهد ولا نركب الموجة، نحن جزء مهم من تاريخ العراق، لنا ما لنا، وعلينا ما علينا".

وأضافت "نحن متأكدون من أننا سنبني عراقا أفضل، وأنظف، وستنتهي محنة العراق عاجلا بإذن الله، ولتبدأ مرحلة أخرى كما ينبغي لعراقنا العظيم".

 

 

وأضافت "رغد": "علينا ونحن نعيش هذا الظرف العصيب أن نستوعب أن لكل مرحلة أخطاءها فذلك أمر طبيعي، ليس في الحكم فقط، وإنما في كل مفردة من مفردات الحياة، وتجاربها الإنسانية".

واستدركت "لكن أن تكون تجربة حكم ما، حالة ذل وهوان، وتبعية، وتراجع، وتخلف، وقتل فذلك أمر مرفوض ومدان".

وأكدت "لن يكون أي ممن تلطخت أيديهم بدماء العراقيين بمنأى عن الحساب العادل، فالشعب سيحاسب كل القتلة وسراق المال العام، وكل من فرط بكرامة العراقيين، وبسيادة بلدهم. وسيأخذ كل ذي حق حقه قانونا، وشرعا، ولن يقبل العراقيون بأقل من ذلك طال الزمن أم قصر".

  • رسالة للمتظاهرين

ووجهت "رغد"، في كلمتها، رسالة إلى المتظاهرين، قائلة: "إن تلاحمكم، وتكاتفكم سيسجلهما لكم التاريخ والعالم بأسره بأحرف من نور، فحافظوا على ذلك بقوة، فكم هي جميلة وقفتكم في ساحات العز بأبهى الصور الحضارية، وأنتم تقارعون الطغاة، فلم يستدرجكم بطش أجهزة القمع، إلى الانحراف عن أهدافكم النبيلة في التغيير نحو الأفضل".

وفي ختام كلمتها قالت: "إن ثورتكم أيها العراقيون تعيد إلى الذاكرةِ كلَ ما عاشه العراق من ألق عبر تاريخه الطويل، وأحبطتم، ورفضتم من خلالها كل المشاريع التوسعية في بلدِكم التي تهدف إلى تراجع مكانة العراق في عدة مجالات".

واعتبرت أن هذه "الثورة الشعبية" هي "الخطوة اللازمة لإقامة نظام وطني مستقل، وعادل يسير بخطى ثابتة على طريق الحرية، والكرامة والتقدم، وهي تعبير عن إرادتكم في بناء عراق جديد قوي حر عزيز".

وتعرض المتظاهرون في العاصمة بغداد، ومحافظات وسط وجنوبي البلاد، إلى عمليات قمع، واختطاف، وتغييب قسري، وحملات اعتقال واسعة النطاق، على يد جهات مسلحة بشكل مستمر منذ انطلاق الاحتجاجات الشعبية، أسفرت عن مقتل 475 شخصا على الأقل، فيما أصيب نحو 27 ألفا آخرين، وفق أحدث إحصائية للمفوضية العليا لحقوق الإنسان بالعراق (حكومية).

المصدر | الخليج الجديد+ سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

رغد صدام حسين رغد صدام مظاهرات العراق المظاهرات العراقية

هكذا وصفت رغد صدام حسين احتجاجات العراق

تحالف المالكي والعامري يقدم مرشحه للرئيس العراقي

خامنئي يدعو للاعتبار من مصير صدام حسين