مهرجان الربيع ينطلق في واقف والوكرة بالدوحة

الأحد 22 ديسمبر 2019 07:30 م

بدأ مهرجان الربيع فعالياته في "سوق واقف" و"سوق الوكرة" بالعاصمة القطرية الدوحة، مساء السبت، وسط إقبال كبير من القطريين والمقيمين خاصة في ظل اعتدال الجو في تلك الفترة.

ومن المقرر أن يستمر المهرجان على مدى 15 يوما، حتى 4 يناير/كانون الثاني المقبل، بتنظيم من لجنة الاحتفالات في المكتب الهندسي الخاص.

وتوقع مدير "سوق واقف"، "محمد السالم"، أن يشهد المهرجان إقبالا كبيرا من العائلات القطرية والمقيمين، خاصة لتزامنه مع إجازة نهاية السنة، فضلاً عن استغلال اعتدال الطقس خلال هذه الفترة، للترويح عن المواطنين والمقيمين والسياح.

وأشار إلى أن "مهرجان هذا العام، منذ اليوم الأول، شهد إقبالاً على الفعاليات المحببة لدى الجميع، خصوصا عروض السيرك والعروض الأكروباتية".

والتف رواد السوق حول الفنانين الذين يقدمون عروضهم الجوالة في الشارع بلباسهم المزركش، لالتقاط الصور بهواتفهم المحمولة.

كما وجد الصغار ضالتهم في الألعاب المتنوعة التي تناثرت في "ساحة الأحمد" و"ساحة الحمام".

وجذب "مركز سوق واقف للفنون" جمهوراً من محبي الفنون الجميلة، حيث تابعوا الفنانين وهم يرسمون أبواباً تراثية بألوانهم الزيتية والمائية.

أما محبو الفنون الشعبية فقد استمتعوا بالأنغام التراثية للفرق بآلاتها العتيقة.

وتقاطر على "سوق الوكرة" ذي الواجهة الجذابة التي تطل على البحر جنوب قطر، الآلاف من الزوار.

وأوضح مدير "سوق الوكرة"، "خالد سيف السويدي"، أن إدارة السوق كانت عند توقعاتها بإقبال جمهور غفير على فعاليات مهرجان الربيع منذ الساعات الأولى من انطلاقه.

ويعرف المهرجان في "سوق الوكرة" تنوعاً في الفعاليات، سواء بمتابعة عروض السيرك الروسي الشهير ومتابعة الحركات المتقنة للحيوانات.

كما يستمتع رواد السوق بأجواء المهرجان رفقة أسرهم، وذلك بتوفير ألعاب كهروميكانيكية وأخرى للذكاء تصل إلى الستين لأبنائهم، فضلاً عن تقديم عروض للمشاة على الواجهة البحرية التي يمتاز بها السوق.

وكشف "السويدي" أنه بناء على طلب الجمهور ستنطلق اليوم الأحد عروض الفرق الشعبية، تنتمي لأربع دول، على الواجهة البحرية.

وتبدأ فعاليات مهرجان الربيع في "سوق واقف" و"سوق الوكرة" تبدأ من الساعة الرابعة مساء وتتواصل إلى العاشرة مساء، على مدار أيام المهرجان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سوق واقف

شارع حيفا.. فيلم عراقي قطري يحصد جائزة مهرجان بوسان الدولي