السعودية.. التحقيق مع معلم وضع سؤالا عن سلمان العودة

الاثنين 23 ديسمبر 2019 11:14 م

فتحت وزارة التعليم السعودية تحقيقا مع معلم غير سعودي يعمل بمدرسة أهلية بسبب تخصيصه سؤالا باختبار طلابي حول شخصية الداعية المسجون "سلمان العودة".

 

ووفق وسائل إعلام محلية، فقد وجه وزير التعليم "حمد بن محمد آل الشيخ" في الواقعة (قبل أسبوعين) التي تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي بالمملكة، مطالبا بإطلاع الجهات الأمنية على نتائج التحقيقات.

وتظهر صور متداولة من ورقة امتحان لمدرسة من "المدارس العربية الأهلية" في الرياض، والمعنونة بـ"أوراق عمل" للصف الثالث المتوسط، بنين، شرحا عن حياة "العودة" ونشأته ومؤلفاته.

وفي نهاية الورقة المتداولة، تُطرح أسئلة على الطلاب حول شخصية الداعية "سلمان العودة" وأهم أعماله وشهاداته العلمية التي حصل عليها.

ويواجه الشيخ "العودة" عقوبة الإعدام بعدما طالب المدعي العام السعودي بتلك العقوبة، عند بدء محاكمته في سبتمبر/أيلول 2018، حسب ما نقلته صحف محلية.

واعتقلت السلطات السعودية "العودة" بعد نشره تغريدة في سبتمبر/أيلول 2017 رحّب فيها بطريقة غير مباشرة بإمكانية التوصل إلى حل للأزمة مع قطر.

وقال "عبدالله العودة"، في وقت سابق إن النيابة العامة قدمت ألفي تغريدة من حساب والده، كأدلة تثبت التهم الموجهة ضده، لافتا إلى أن السلطات السعودية أبلغت والده بأن موقفه المحايد تجاه الأزمة مع قطر، يعد "خيانة".

ولا تفصح السلطات السعودية عن أعداد الموقوفين على خلفية حرية الرأي في سجونها، ولا تسمح للمؤسسات الحقوقية بزيارتهم أو الاطلاع على أوضاعهم، ما يُثير شكوكا حول ذلك.

وتقدر حصيلة من تم معرفة أسمائهم من معتقلي الرأي منذ سبتمبر/أيلول 2017 بأكثر من 110 شخصيات، إضافة إلى نحو 50 من المقيمين الفلسطينيين، وعدد آخر من المقيمين من جنسيات أخرى، بحسب "معتقلي الرأي".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

سلمان العودة الداعية سلمان العودة وزير التعليم السعودي

السعودية تتراجع عن الحكم على سلمان العودة وتعيد محاكمته

الإبعاد الفوري لمعلم سعودي بدعوى إساءته للذات الإلهية

القبض على معلم سعودي استعان بالشيطان بدلا من الله

نجل سلمان العودة: أبي يتعرض للتعذيب بسجون السعودية