شقيق المعتقلة السعودية لجين الهذلول يرد على اتهامه بالعمالة لتركيا

الخميس 26 ديسمبر 2019 04:06 م

سخر "وليد" شقيق الناشطة السعودية المعتقلة، "لجين الهذلول"، من اتهامات قال إنها تصله بأنه عميل لتركيا، قائلا إنه لم يزر هذه البلاد حتى.

وأوضح "وليد" في تغريدة له على "تويتر": "في الفترة الأخيرة صار الذباب يتهمني بأني عميل تركي. هذا البلد إلي ما استغرب لو نص الشعب زارها وأنا ولا مرة زرتها ولا عمري فكرت أزورها. الحين صار عندي فضول أزورها.. وش أحسن الوجهات السياحية الي تقترحونها في تركيا؟".
 

وفي وقت سابق، أعلن "وليد" أنه يعتزم رفع دعوى قضائية خارج المملكة ضد "سعود القحطاني"، المستشار السابق بالديوان الملكي، المقرب من ولي العهد "محمد بن سلمان"، بعد تبرئة القضاء السعودي له من تهمة قتل الصحفي "جمال خاشقجي".

وأشار إلى أن "القحطاني" متورط في تعذيب "لجين" والتحرش بها في محبسها.


ويُعرف "القحطاني" بأنه مهندس الجيش الإلكتروني السعودي (الذباب الإلكتروني)، وهي لجان إلكترونية تظهر موالاة نظام المملكة وتهاجم من يعارضه عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وفي شهر يونيو/حزيران الماضي، كشف تقرير للأمم المتحدة أن "القحطاني" لعب "دورا أساسيا" في احتجاز رئيس الوزراء اللبناني "سعد الحريري"، واستجوابه عام 2017، وفي تعذيب عدد من الناشطات المدافعات عن حقوق النساء بالسعودية.

وفي وقت سابق، أفادت تقارير صحفية غربية بأن "القحطاني" لايزال يحظى بنفوذ داخل الدائرة المقربة من ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، وعلى اتصال دائم به، كما لايزال يصدر توجيهات لوسائل الإعلام السعودية، كما كان عليه الحال تماما قبل إعلان الرياض عن عزله من منصبه السابق.

وتقبع "لجين الهذلول" في السجن السعودي منذ مايو/أيار 2018، إلى جانب عدد من الناشطات المدافعات عن حقوق النساء، وبدأت محاكمتها في مارس/آذار 2019، لكن منذ أبريل/نيسان توقفت إجراءات المحاكمة، وتحولت إلى سجن انفرادي.

وفي أغسطس/آب الماضي، قالت عائلة الناشطة السعودية إنّ السلطات عرضت الإفراج عنها مقابل نفيها في تسجيل فيديو تعرضها للتعذيب والإساءة الجنسية في السجن، وهو ما يبدو أنها رفضته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لجين الهذلول تعذيب لجين

أسرة المعتقلة السعودية لجين الهذلول تعتزم رفع دعوى ضد سعود القحطاني

أمن الدولة السعودي يواصل تعنته ضد لجين الهذلول وعائلتها