المتحدث باسم قوات حفتر: لا يفصلنا عن أحياء طرابلس إلا 300 متر

السبت 28 ديسمبر 2019 03:25 ص

قال اللواء "أحمد المسماري"، المتحدث باسم قوات الجنرال الليبي "خليفة حفتر"، الجمعة، إنه لا يفصل قواته عن الأحياء الرئيسية للعاصمة طرابلس، إلا مسافة لا تتجاوز 300 متر فقط.

وقال "المسماري" في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم": "الجيش الليبي يتقدم في عدة محاور بطرابلس، وحقق إنجازات كبيرة".

وزعم أنه "لا يمكن لأي طرف أن ينفي التقدم الذي يحققه الجيش الليبي على الأرض والنجاحات الكبيرة التي يحققها في عملياته".

وتابع قائلا "حققنا نجاحات كبيرة خلال الساعات الأخيرة، بعدما اعتمدنا على استراتيجية لإنهاك الميليشيات قبل الدخول للمرحلة الأخيرة من معركة طرابلس، والمسلحين انسحبوا بشكل كبير إلى داخل طرابلس".

ومضى بالقول: "لن تنتهي المعركة إلا في قلب طرابلس، وجميع الليبيين يدعمون الجيش الليبي ضد الميليشيات الإرهابية".

واستطرد: "القوات الجوية تشارك في العمليات العسكرية وتحقق نجاحات كبيرة".

وعن احتمالية تدخل تركيا في العمليات الجارية، قال "المسماري": "المعركة مع أنقرة تصب في خانة واحدة، إما النصر أو الشهادة".

والجمعة، أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية، تدمير 8 آليات، بينها مدرعتان إماراتيتان ودبابة، تابعة لقوات "حفتر"، في محوري المطار والخلاطات جنوبي العاصمة طرابلس.

وأعلن الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب"، "مصطفى المجعي"، أن قوات حكومة الوفاق استعادت السيطرة على طريق المطار بالكامل، وأسرت 10 من مسلحي "حفتر"، جنوبي طرابلس.

ومنذ 4 أبريل/نيسان الماضي، تشهد ليبيا تصعيدا عسكريا بعد إعلان قوات "حفتر" المدعومة من عدة دول إقليمية، هجوما للسيطرة على العاصمة طرابلس، مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

وفي 12 من ديسمبر/كانون الأول الجاري، وبعد 8 أشهر من فشل قواته في اقتحام العاصمة، أعلن "حفتر" من جديد، بدء “المعركة الحاسمة” للتقدم نحو قلب طرابلس، دون حدوث أي جديد على الأرض.

المصدر | الخليج الجديد + روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

قوات حفتر المسماري طرابلس

تطورات متسارعة.. وزراء خارجية 4 دول أوروبية يزورون طرابلس الليبية

الوفاق: مقتل 73 من قوات حفتر وإصابة وأسر العشرات