تنظيم الدولة ينشر فيديو لذبح مسيحيين في نيجيريا

السبت 28 ديسمبر 2019 09:34 ص

بث "تنظيم الدولة" تسجيلا مصورا يظهر ذبح 10 مسيحيين في نيجيريا، وقال إن ذلك جزء من حملة للثأر لقتل زعيمه "أبو بكر البغدادي".

وبث التنظيم هذا التسجيل، عبر حساب تابع له على موقع "تليجرام"، الخميس، وهو صبيحة احتفال عيد الميلاد بالتقويم الغربي، مصحوبا بتعليق مكتوب بالعربية دون صوت.

وأظهرت اللقطات رجالا في زي موحد وملثمين بأقنعة سوداء، وهم يصطفون خلف أسرى معصوبي الأعين، ثم أطلقوا النار على أحدهم، وقطعوا رؤوس الباقين.

وذكر مقطع مصور سابق أن الأسرى نقلوا من مايدوجوري إلى داماتورو في ولاية بورنو (شمال شرق نيجيريا)؛ حيث يقاتل المتشددون منذ سنوات لإقامة دولة إسلامية مستقلة.

وناشد الأسرى في المقطع المصور الرابطة المسيحية في نيجيريا والرئيس "محمد بخاري"، التدخل لإنقاذهم.

وأدان "بخاري"، في عدة تعليقات، عبر "تويتر"، قتل هؤلاء الرجال.

وقال "بخاري": "جنود الظلام هؤلاء أعداء لإنسانيتنا المشتركة ولا يرحمون أي ضحية، سواء من المسلمين أو المسيحيين، ومن ثم فعلينا ألا نتركهم يفرقوننا ويؤلبوننا على بعض".

وانشقت ولاية غرب أفريقيا، في "تنظيم الدولة"، عن جماعة "بوكو حرام"، في 2016، وأصبحت الجماعة المتشددة المهيمنة في تلك المنطقة.

وقتل متشددون نحو 30 ألف شخص في شمال نيجيريا خلال الأعوام العشرة الماضية.

وقُتل "البغدادي"، زعيم "تنظيم الدولة"، خلال غارة أمريكية في سوريا، بينما قُتل المتحدث باسم التنظيم "أبو الحسن المهاجر"، في عملية عسكرية منفصلة، خلال نفس الأسبوع تقريبا، أواخر أكتوبر/تشرين الأول.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

تنظيم الدولة لإسلامية بوكو حرام نيجيريا البغدادي مقتل البغدادي

نيجيريا.. مسلحون يقتلون 65 شخصا شمالي البلاد

نيجيريا: زعيم «بوكو حرام» يعلن مبايعته لتنظيم «الدولة الإسلامية»

نيجيريا تغري المسلحين ببقرتين مقابل تسليم أسلحتهم