76 قتيلا على الأقل إثر تفجير سيارة مفخخة في مقديشو

السبت 28 ديسمبر 2019 10:28 ص

قتل 76 شخصا، على الأقل، إثر تفجير سيارة مفخخة استهدف، السبت، منطقة مكتظة تشهد ازدحاما مروريا عادة، جرّاء وجود نقطة تفتيش ومكتب لتحصيل الضرائب، جنوب غربي العاصمة الصومالية مقديشو.

أفادت بذلك وكالة "أ ف ب" نقلا عن مصادر طبية، التي لفتت إلى أن عدد الضحايا مرشح للزيادة.

وأضافت المصادر أن "عددا (لم تحدده) من المدنيين أصيبوا في التفجير الذي وقع أثناء خروج طلبة المدارس والموظفين إلى الشارع".

وقال متحدث باسم وزارة الإعلام الصومالية إن "عددا كبيرا من الأشخاص قتلوا وجرحوا بينما لا تزال سيارات الإسعاف تهرع لموقع الحادث".

ووفقا لوسائل لإعلام محلية، من بين القتلى، 4 أتراك، دون تحديد هويتهم.

فيما قال عمدة المنطقة "عمر فيليس" إن من بين القتلى طلبة بجامعة بنادير.

من جانبه، قال الضابط في الشرطة "عبدالله عدان": "كانت قنبلة بشاحنة، ونعتقد أن انتحاريا كان يقودها بهدف إلحاق الأذى بالمدنيين".

فيما وصف الضابط في الشرطة "إبراهيم محمد " الانفجار بأنه "كان مدمرا".

وألحق التفجير أضرارا جسيمة بمحيط تقاطع شارع "اكس كنترول" الذي كان مكتظا بالسيارات العامة، ودمر محالا تجارية وأجزاءً من محطة وقود كانت بالقرب من موقع الحدث.

وتزامن هذا التفجير في وقت يشهد هذا الشارع الذي يربط العاصمة بإقليم شبيلى السفلى أعمال بناء؛ حيث يُفتح لفترات متقطعة بسبب ذلك.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجير، إلا أن أصابع الاتهام تشير دائما إلى مقاتلي حركة "الشباب" التي غالبا ما تتبنى مثل هذه التفجيرات.

وحادث اليوم، هو الثاني بعد أيام قليلة من انفجار وقع بالقرب من المقر الرئاسي بمقديشو؛ حيث لقي 10 أشخاص حتفهم، فيما أصيب 11 آخرون بجروح من جراء حادث اعتداء شنته حركة "الشباب".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تفجيرات مقديشو تفجير مقديشو حركة الشباب

ارتفاع ضحايا تفجير مقديشو إلى 358 قتيلا