دوغوش التركية توقع اتفاقية لتوسيع أنشطتها في قطر

السبت 28 ديسمبر 2019 09:33 م

وقعت مجموعة "دوغوش هولدنج" أكد أكبر شركات القطاع الخاص في تركيا، اتفاقية للتوسع بأنشطتها في العديد من القطاعات الحيوية في قطر وتشمل الأغذية والمشروبات والضيافة وقطاع البناء.

أعلنت ذلك "وكالة ترويج الاستثمار" القطرية (حكومية) عبر بيان، موضحة أنه قام بتوقيع الاتفاقية عن الجانب القطري الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار "علي بن الوليد آل ثاني"، وعن "دوغوش هولدنج" رئيس مجلس إدارة المجموعة "فريد شاهنك"، وذلك على هامش منتدى الدوحة 2019.

وبموجب الاتفاقية، يعمل الطرفان سويا لإطلاق المزيد من العلامات التجارية للأغذية والمشروبات في السوق القطرية، والاستثمار في قطاع السياحة والضيافة المزدهر في قطر.

إضافة إلى تسهيل توسع مجموعة "دوغوش هولدنج" في قطاع البناء في قطر؛ حيث تستمر الشركة التركية المشاركة بفعالية في تطوير البنية التحتية في قطر من خلال تنفيذها العديد من المشاريع في هذه المجالات.

وتعليقا على توقيع الاتفاقية، قال "علي بن الوليد آل ثاني" إن هذه الخطوة "تبرهن على الدور المؤثر الذي تلعبه قطر كوجهة للاستثمار الأجنبي المباشر".

وأضاف أن توقيع هذه الاتفاقية "تبرهن كذلك على الأهمية التي توليها دولة قطر لعلاقاتها الاقتصادية والسياسية مع تركيا"، معربا عن الامتنان بأن تقوم وكالة ترويج الاستثمار بـ"دور فاعل يحفز على تعزيز هذه العلاقات".

وفي تصريحات أدلى بها في وقت، قال "آل ثاني" إن بلاده تقدم "فرصا كبيرة" للشركات التركية في العديد من المجالات، بما في ذلك الخدمات اللوجستية والتصنيع وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن قطر فخورة بالزيادة الحاصلة في عدد الشركات التركية العاملة في البلاد، معتبرا ذلك "دليلا ليس فقط على صداقتنا القوية وعلاقتنا الثنائية، بل أيضا على الإمكانات التجارية التي تقدمها قطر للشركات التركية".

وتشهد العلاقات القطرية التركية تطورا متناميا وتعاونا متواصلا على مختلف الأصعدة؛ حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين ملياري دولار في عام 2018، مسجلا نموا بلغ حوالي 54% مقارنة بعام 2017.

ووكالة "ترويج الاستثمار القطرية" تتولى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى قطر في جميع القطاعات ذات الأولوية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية