للعام الثاني.. السعودية رانيا نشار ضمن أقوى 100 امرأة بالعالم

الأحد 29 ديسمبر 2019 09:35 ص

للعام الثاني على التوالي، نجحت السعودية "رانيا نشار" في التواجد ضمن قائمة أقوى 100 امرأة في العالم لعام 2019، وفق تصنيف مجلة "فوربس" الأمريكية.

وجاء اختيار "فوربس"، لـ"رانيا نشار"، باعتبارها الرئيس التنفيذي لمجموعة "سامبا" المالية السعودية، والتي تعد ثالث أكبر بنك في السعودية من حيث حجم الأصول.

وصنّفت المجلة "رانيا"، في المرتبة 97 من قائمتها السنوية.

وحافظت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" على صدارة القائمة للعام التاسع على التوالي في القائمة السنوية، تلتها "كريستين لاجارد" الرئيس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي، ثم رئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي".

في الوقت التي اقتصر فيه الحضور العربي على سيدتين عربيتين فقط هما "رانيا"، وإلى جانبها سيدة الأعمال الإماراتية "رجا القرق" من الإمارات.

و"رانيا نشار"، أول امرأة سعودية تتبوأ دفة قيادة الإدارة التنفيذية لبنك في السعودية، كما تعد أول سعودية تحصل على شهادة اختصاصي معتمد في مكافحة غسل الأموال من قبل جمعية اختصاصيي مكافحة غسل الأموال المعتمدة من الولايات المتحدة.

ويسجَّل لـ"رانيا"، أنها أول امرأة تقود مجموعة الالتزام في القطاع المالي في دول مجلس التعاون الخليجي.

وهي تشغل حالياً إلى جانب موقعها كرئيس تنفيذي للمجموعة، منصب نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة "سامبا كابيتال" الذراع الاستثمارية لمجموعة "سامبا" المالية.

وتشغل كذلك عضوية مجالس الإدارة في كل من بنك "سامبا" المحدود في باكستان، وشركة "سامبا" للأسواق العالمية المحدودة، ومعهد التمويل الدولي، فضلاً عن عضوية اللجنة الاستشارية بمجلس إدارة هيئة السوق المالية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أقوى 100 امرأة بـ2020: العربيات يتراجعن وميركل تحتفظ بعرشها

عذاري الخالدي.. أول سعودية تشارك في مهرجان الصقور

تعيين رانيا نشار رئيسة بنك سامبا السابقة مستشارة لمحافظ السيادي السعودي