الوفاق الليبية تنفي صحة مقاطع فيديو لمقاتلين سوريين في طرابلس

الأحد 29 ديسمبر 2019 12:15 م

نفت حكومة الوفاق الليبية، الأحد، صحة مقاطع فيديو تظهر تواجد مقاتلين سوريين في أحد المعسكرات التابعة للحكومة في طرابلس، مؤكدة أنها لقطات من إدلب السورية.

وجاء في بيان أصدره رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا: "ينفي المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي صحة التسجيلات المرئية التي يتم تداولها في بعض صفحات التواصل الاجتماعي الموالية لحفتر وداعميه، والتي تظهر بعض المقاتلين السوريين في أحد المعسكرات، وتزعم أنهم في ليبيا".

ولفت البيان إلى أنه تم التثبت من قبل القنوات الإخبارية المحلية والدولية، وتأكد بأن هذه التسجيلات التقطت في مدينة إدلب السورية.

وتابع البيان أن "حكومة الوفاق الوطني تؤكد ملاحقتها القضائية لكل من يساهم في نشر هذه الأكاذيب وغيرها من افتراءات، والتي تعد محاولة يائسة لتشويه ما يحققه الجيش الليبي والقوات المساندة من انتصارات على المعتدي".

وكانت مصادر إعلامية ليبية، تناقلت في الأيام القليلة الماضية أنباء عن وصول مسلحين من سوريا إلى ليبيا، وادعت أن تركيا جندتهم للقتال إلى جانب قوات حكومة الوفاق في مدينة طرابلس، لمواجهة قوات الجنرال المتقاعد"خليفة حفتر".

والجمعة، قالت شبكة "بلومبرج" الأمريكية إن مقاتلي المعارضة السورية المدعومين من تركيا سينضمون قريبا إلى قوات حكومة الوفاق الليبية التي يقودها "فايز السراج" لمواجهة قوات "حفتر" التي تسعى للسيطرة على طرابلس.

ونقلت الشبكة عن مسؤولين في ليبيا وتركيا أن الفصائل السورية التركمانية التي قاتلت إلى جانب الأتراك في شمال سوريا ستلتحق قريبا بقوات الحكومة الليبية في طرابلس في وقت قريب.

وكانت حكومة الوفاق طلبت رسميا من تركيا الحصول على دعم عسكري جوي وبري وبحري لصد هجوم حفتر، حسبما نقلت "رويترز" عن مسؤول ليبي.

وفي وقت سابق، قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" إن بلاده سترسل قوات إلى ليبيا استجابة لطلب من طرابلس في وقت قريب قد يكون الشهر المقبل.

ووقعت حكومة الوفاق الليبية مع تركيا اتفاقية تعاون أمني وعسكري ووافق البرلمان التركي والحكومة الليبية على تفعيلها منذ أيام.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حكومة الوفاق الليبية قوات حفتر طرابلس إدلب

ليبيا.. الوفاق تعلن تدمير 12 آلية وقتل 10 من قوات حفتر