شركات إماراتية وأمريكية وهولندية تفوز بالتنقيب عن النفط والغاز في مصر

الأحد 29 ديسمبر 2019 12:17 م

فازت شركات "شيفرون" الأمريكية و"شل" الهولندية و"مبادلة" الإماراتية، الأحد، بحق التنقيب عن النفط والغاز في البحر الأحمر لصالح مصر.

وأعلن وزير البترول والثروة المعدنية المصري "طارق الملا" إرساء 3 قطاعات للتنقيب عن النفط والغاز في البحر الأحمر على شركات شيفرون وشل ومبادلة الإماراتية في مزايدة عالمية قال الوزير إنها الأولى للتنقيب في المنطقة.

وقال الوزير في بيان إن، "شركة شيفرون الأمريكية فازت في المزايدة بأحد القطاعات كما فازت مجموعة داتش شل الإنجليزية الهولندية بقطاع ثان في حين كان القطاع الثالث من نصيب تحالف شركتي شل ومبادلة الإماراتية".

وأضاف البيان أن إجمالي مساحة القطاعات الثلاثة تبلغ 10 آلاف كيلومتر مربع وأن الحد الأدنى للاستثمارات يبلغ 326 مليون دولار "ترتفع إلى عدة مليارات دولار في مراحل التنمية في حالة تحقيق الاكتشافات".

وفازت شركة "شیفرون" الأمريكیة بالقطاع رقم 1، وفازت شركة "شل" الهولندیة بالقطاع رقم 3، كما فاز تحالف شركتي "شل" و"مبادلة" بالقطاع رقم 4، بإجمالي مساحة بحث حوالي 10 آلاف كیلومتر مربع، وفقا لصحيفة "أخبار اليوم" الحكومية.

وأشار وزير البترول إلى أن الشركات الثلاث سينقبون عن النفط والغاز في المناطق المذكورة بحجم استثمارات حدها الأدنى 326 ملیون دولار، ترتفع إلى عدة ملیارات دولار في مراحل التنمیة في حالة تحقیق الاكتشافات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مشروعات التنقيب طارق الملا

موقع استخباراتي يكشف تطورات مخطط احتيال نفطي بمشاركة شركات بالإمارات