أدرعي يحتفي بفيديو احتفال مطبع سعودي بعيد حانوكا اليهودي

الاثنين 30 ديسمبر 2019 11:24 ص

احتفى المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي" بمقطع فيديو للمطبع السعودي "محمد سعود"، وهو يحتفل بعيد الأنوار اليهودي (حانوكا) في الرياض.

وعبر حسابه الموثق على "تويتر"، نشر "أدرعي" الفيديو الذي احتوى على مشاهد لإشعال الشموع في الشمعدان اليهودي "عند الصديق العزيز محمد سعود"، حسب تعبيره.

 

 

وأثار "سعود" ضجة كبيرة عندما زار (إسرائيل) في يوليو/تموز الماضي، ونشر على تويتر مقطعا مصورا لمحادثة جرت بينه ورئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، قبيل الانتخابات الداخلية الأخيرة لزعامة حزب الليكود.

 وعبّر "سعود"، خلال المكالمة، عن محبته لـ"نتنياهو" وتعليقه آمالا كبيرة لفوزه، باعتبار أنه "سيجلب السلام للشرق الأوسط"، حسب تعبيره.

وظهر "نتنياهو" في هذا المشهد وهو يتحدث إلى "سعود" عبر هاتف نقال في أجواء احتفائية، أظهرت سعادة الحاضرين بالمكالمة.

وصرح الخبير السيبراني الإسرائيلي "نوعم روتم"، لقناة "كان" العبرية، في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بأن المخابرات السعودية جنّدت "محمد سعود" تحت الابتزاز، عبر استغلال "ميوله الجنسية"، وطلبت منه زيارة (إسرائيل)، والتصريح بتأييده "نتنياهو".

وذكرت القناة الإسرائيلية أن "روتم" واجه "سعود" بهذه الاتهامات، قائلا "إنك لست مدونا حرا، وتعمل تحت الابتزاز لصالح المخابرات السعودية"، لكن المطبع السعودي نفى ذلك للقناة، موضحا أنه يعمل من تلقاء نفسه، دون توجيه أو ارتباط مع أحد.

وكان "سعود" قد أثار سخطا واسعا في يوليو/تموز الماضي، لزيارته مدينة القدس برفقة شخصيات إسرائيلية، الأمر الذي دفع الأطفال والشبان المقدسيين إلى شتمه وطرده.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أفيخاي أدرعي جيش الاحتلال الإسرائيلي الشمعدان اليهودي عيد حانوكا اليهودي

كاتب سعودي: الشعب الإسرائيلي طيب ومسالم

نتنياهو لمطبع سعودي: أنت رئيس فرع الليكود في الرياض

إعلامي سعودي يغني لعيد حانوكا اليهودي برفقة صحفية إسرائيلية

سفيرا الإمارات والبحرين بلندن يحتفلان بعيد حانوكا مع نظيرتهما الإسرائيلية (فيديو)