تعزيزات عسكرية مصرية إماراتية لقوات حفتر

الاثنين 30 ديسمبر 2019 03:49 م

كشفت مصادر مطلعة، عن وصول تعزيزات عسكرية من مصر والإمارات، إلى قوات الجنرال المتقاعد الليبي "خليفة حفتر"، الذي يقود عملية عسكرية لاقتحام العاصمة طرابلس. 

وأكدت المصادر، وصول ثلاث طائرات شحن عسكري إماراتية إلى إحدى القواعد الجوية شرقي ليبيا، إحداها تقل مسلحين قادمين من قاعدة عسكرية إماراتية في منطقة القرن الأفريقي.

وتستعين قوات "حفتر" بمرتزقة من دول عدة، خاصة من السودان وتشاد وروسيا، في حربها لاقتحام طرابلس.

وتحمل طائرتان أخريان وصلتا عبر الأجواء المصرية، شحنة ضخمة من الأسلحة والمدرعات، بحسب "العربي الجديد".

وجاءت التعزيزات الجديدة، في محاولة لتغيير الموازين ميدانيا لصالح "حفتر"، الذي زار القاهرة، الأحد الماضي، ومنيت قواته بخسائر فادحة أمام قوات "الوفاق" (معترف بها دوليا). 

وتسعى القاهرة وأبوظبي، عبر اتصالات مع أطراف أوروبية، إلى تمرير قرار دولي بفرض حظر جوي فوق ليبيا، وذلك لقطع الطريق أمام التدخل العسكري التركي.

وأوضحت المصادر أن اجتماعا عقد بالقاهرة ضم الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، ووزير دفاعه "محمد زكي"، ومدير المخابرات العامة اللواء "عباس كامل"، ومدير جهاز المخابرات الحربية اللواء "خالد مجاور"، لتقييم الوضع على الساحة الليبية.

وتخشى مصر وصول قوات عسكرية تركية إلى ليبيا، خلال الأيام المقبلة، ما يعزز موقف "الوفاق"، ويهدد أمنها القومي، لا سيما مع توتر علاقاتها مع أنقرة، التي تستضيف عددا من أبرز معارضي "السيسي".

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

ميليشيات حفتر تعزيزات عسكرية

مع صمود طرابلس.. هل تدفع الإمارات بالنايض بديلا لحفتر؟

إنتلجنس أونلاين: الإمارات سلحت حفتر في أسبوعين بدعم عام كامل