العتيبة يدين استهداف يهود أمريكا.. وإسرائيل تحتفي

الاثنين 30 ديسمبر 2019 05:43 م

احتفت حساب "إسرائيل بالعربية" الذي تديره وزارة الخارجية الإسرائيلية، بإدانة سفير الإمارات في الولايات المتحدة "يوسف العتيبة" الهجوم الذي تعرض له عدد من اليهود الأمريكيين هذا الأسبوع، وذلك خلال احتفالهم بعيد "الحانوكا".

وأشاد الحساب العبري في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بتصريح "العتيبة"، وقال إنه شدد على "ضرورة تشجيع ودعم التسامح".

 

وفى وقت متأخر مساء السبت، تعرض 5 أشخاص على الأقل لحادث طعن في منزل حاخام قرب من معبد يهودي في "مونسي" بضواحي نيويورك؛ حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية.

ويحتفل اليهود بعيد "حانوكا" لمدة 8 أيام ابتداء من الـ25 من شهر "كيسليف" حسب التقويم العبري، ويتراوح موعده حسب التقويم الميلادي بين الأسبوع الأخير من نوفمبر/تشرين الثاني والأسبوع الأخير من ديسمبر/كانون الأول، ويمتنع فيه اليهود عن الحداد والتعبير عن الحزن.

وزادت وتيرة التطبيع، خلال الفترة الأخيرة، بأشكال متعددة بين الإسرائيليين والعرب، عبر مشاركات إسرائيلية في أنشطة رياضية وثقافية واقتصادية تقيمها دول عربية، بينها الإمارات.

وبالرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية علنية بين البلد العربي وتل أبيب، أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الثلاثاء، أنها تلقت التهاني من دولة الإمارات، بمناسبة حلول عيد "حانوكا" اليهودي.

ونقل حساب "إسرائيل بالعربية" على "تويتر"، عن مدير عام الخارجية الإسرائيلية، "يوفال روتيم"، قوله: "من ضمن التهاني الجميلة العديدة التي تلقيناها بمناسبة حلول عيد حانوكا، سررنا بتلقي التهاني من سفارات دولة الإمارات في العالم".

وأضاف "روتيم": "نحن نثمن هذه الرسائل الدافئة ونأمل أن تشهد العلاقات بين إسرائيل والإمارات المزيد من النمو في عام 2020".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

حانوكا عيد حانوكا اليهودي مبادرات التطبيع مقاومة التطبيع العلاقات الإسرائيلية الأمريكية

كم دفعت الإمارات لتجميل سجل سفيرها العتيبة بمواقع الإنترنت؟

فصائل فلسطينية تندد بمقال العتيبة: الإمارات تستجدي التطبيع