إثر دعوات للتظاهر.. أمريكا تحذر رعاياها في لبنان

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 07:05 م

حذّرت السفارة الأمريكية في بيروت، الثلاثاء، مواطنيها الموجودين في لبنان من تداعيات الدعوات الموجّهة للتظاهر أمام مقر السفارة في عوكر شمال العاصمة.

يأتي ذلك عقب دعوة "حزب الله" اللبناني إلى التظاهر أمام السفارة؛ احتجاجا على الغارات الأمريكية على كتائب "حزب الله" العراقي قبل يومين، وبعد ساعات على اقتحام عشرات المحتجين العراقيين محيط سفارة واشنطن ببغداد وإضرام النيران بإحدى بواباتها.

ونشرت السفارة رسالة بهذا الخصوص عبر موقعها قائلة: "تنبيه من أنّ هناك دعوات للتظاهر أمام السفارة الأمريكية في عوكر اليوم".

وأشارت السفارة، في رسالتها، إلى أن القوى الأمنية ستعمل على إغلاق الطرق بالقرب من السفارة اعتبارا من الساعة الثانية بعد الظهر.

أمّا عن الإجراءات الواجب اتخاذها، فحثت الرسالة رعاياها على "متابعة الموقع الإلكتروني لسفارتنا والتحقق من البريد الإلكتروني الخاص بك لمزيد من التنبيهات".

وأضافت: "تجنبوا مكان المظاهرة، بالاضافة إلى اتباع تعليمات السلطات المحلية".

والإثنين، أدان "حزب الله" اللبناني بشدة القصف الأمريكي على مواقع نظيره في العراق، واصفا إياه "بالوحشي والغادر".

واعتبر "حزب الله"، في بيان، أنّ "الاعتداء سافر خصوصا على سيادة العراق وأمنه واستقراره وعلى الشعب العراقي بكامل مكوناته".

وصباح الثلاثاء، اقتحم آلاف المحتجين العراقيين السفارة الأمريكية في بغداد، ردا على الغارات الجوية التي نفذتها واشنطن نهاية الأسبوع الماضي؛ ما أوقع عشرات القتلى من مقاتلي ميليشيا عراقية تدعمها إيران.

والأحد الماضي، استهدفت وزارة الدفاع الأمريكية 5 مواقع لكتائب "حزب الله" العراقية، 3 في العراق، و2 في سوريا، وذلك ردا على هجمات صاروخية شنتها الكتائب على قواعد عراقية تستضيف جنودا ودبلوماسيين أمريكيين في كركوك.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

السفارة الأمريكية حزب الله اللبناني حزب الله العراقي مليشيات الحشد الشعبي

إصابة 47 من الأمن اللبناني وتوقيف 59 مشتبها بأعمال شغب ليلية

ليلة عنف جديدة ببيروت.. كر وفر بين المحتجين والجيش وإصابة 35