خامنئي يندد بالهجمات الأمريكية في العراق ويسخر من ترامب

الأربعاء 1 يناير 2020 01:43 م

ندد الزعيم الأعلى الإيراني، "علي خامنئي"، بالهجمات الأمريكية على جماعة مسلحة في العراق متحالفة مع طهران، محملا واشنطن مسؤولية أعمال إجرامية في الدولة العربية المجاورة.

ونقل التليفزيون الإيراني عن "خامنئي" قوله: "الحكومة الإيرانية والأمة وأنا أدين بشدة هذه الهجمات"، في إشارة إلى الهجمات الأمريكية التي استهدفت "حزب الله" العراقي التابع للحشد الشعبي.

ووصف "خامنئي" الغارة بأنها انتقام أمريكي خبيث بعد انتصار الحشد على تنظيم "الدولة" الإرهابي، بحسب ما نقله التليفزيون الإيراني الرسمي، اليوم الأربعاء.

وقال: "انظروا ماذا يفعل الأمريكيون في سوريا والعراق، هم يقصفون مقرات الحشد الشعبي انتقاما لتنظيم الدولة".

ونفذ الجيش الأمريكي الضربات الجوية، يوم الأحد، على جماعة كتائب "حزب الله" العراقي؛ ردا على مقتل متعاقد مدني أمريكي في هجوم صاروخي يوم الجمعة على قاعدة عسكرية عراقية.

والثلاثاء، اتهم الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب" إيران بتنظيم مظاهرات عنيفة ضد السفارة الأمريكية في العراق، محملا طهران المسؤولية، وهو الأمر الذي رفضته الأخيرة.

وقال "خامنئي" اليوم عبر "تويتر"، مقتبسا تغريدة للرئيس الأمريكي: "مرة أخرى، اتهم ذلك الرجل (ترامب) إيران بالوقوف وراء هجمات، ولا يمكنك أن تفعل شيئا، لو كنت تتحلى بالمنطق، وأنت لست كذلك، فسترى أن جرائمك في العراق ودول أخرى جعلت الأمم تشعر بالكراهية تجاهك".

 

وأضاف "خامنئي": "إذا قررت إيران مواجهة دولة، فستفعل ذلك بشكل علني.. إذا هدد أي شخص مصالح أمتنا، فسوف نرد عليه دون تردد".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

على خامنئي حزب الله العراقي مليشيا حزب الله العراقية دونالد ترامب

حريق جديد بالسفارة الأمريكية في العراق

إيران تستدعي سفير سويسرا الراعي للمصالح الأمريكية للاحتجاج 

افتراق المصالح وراء التصعيد بين الميليشيات العراقية والقوات الأمريكية

على نفسها جنت أمريكا.. تفسيرها الخاطئ لخارطة العداء يهدد نفوذها بالعراق

بعد غياب 8 سنوات.. خامنئي يؤم صلاة الجمعة في طهران