الإفراج عن أغنى رجل بالجزائر بعد إدانته

الأربعاء 1 يناير 2020 04:41 م

أفرجت محكمة جزائرية، فجر اليوم، عن "يسعد ربراب"، أغنى رجل في البلاد، المتابع بقضايا فساد مالي، والمسجون منذ أبريل/نيسان 2019.

ومساء الثلاثاء، قضت محكمة "سيدي امحمد" بالعاصمة، بسجن "ربراب" 6 أشهر نافذة، إضافة إلى حبس موقوف التنفيذ لمدة عام، في قضايا فساد مالي، وتغريمه مليار دينار جزائري (نحو 9 ملايين دولار).

وتم خصم فترة سجن "ربراب" من العقوبة المنطوق بها من طرف المحكمة، على اعتبار أنه أدخل سجن "الحراش" بالعاصمة في 22 أبريل/نيسان الماضي.

واستمرت محاكمة الملياردير الجزائري أكثر من 12 ساعة، انتهت بتبرئته من تهمة التصريح الجمركي الخاطئ على علاقة بمعدات وتجهيزات صناعية استوردها من الخارج، فيما تمت إدانته بالشق المتعلق بمخالفة قانون الصرف (تحويل النقد الأجنبي إلى الخارج)، والتزوير واستعمال المزور.

وأظهرت صور وفيديوهات نشرتها وسائل إعلام محلية، لحظة خروج "ربراب" من سجن "الحراش" شرق الجزائر، في حدود الثالثة صباحا (الساعة الثانية تغ).

 

ويمتلك "ربراب" ثروة قدرها 3.8 مليار دولار، وفق مجلة "فوربس" الأمريكية، بحسب تصنيفها لأثرياء العالم لشهر يناير/كانون الثاني 2019، كما أنه يعتبر أغنى رجل في المنطقة المغاربية (شمال أفريقيا)، وفق "فوربس"، والسادس في القارة الأفريقية.

وجاءت التحقيقات في هذه القضية في أعقاب استقالة الرئيس "عبدالعزيز بوتفليقة" بعد أسابيع من الاحتجاجات الحاشدة ضد حكمه الذي استمر 20 عاما.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

محكمة جزائرية أسعد ربراب

التحقيق مع أغنى رجل في الجزائر بتهم فساد

أغنى رجل بالجزائر يعلن انسحابه من الحياة الاقتصادية