فيلم القطط يخسر 70 مليون دولار في أسبوعين

الأربعاء 1 يناير 2020 09:58 م

تستعد استديوهات "يونيفرسال بيكتشرز" لخسارة ما لا يقل عن 70 مليون دولار بعد الفشل الذريع الذي تلقاه فيلمها الدرامي الفانتازي "القطط" في شباك التذاكر، منذ بدء عرضه قبل أسبوعين.

جنى الفيلم الأمريكي 38.3 مليون دولار فقط على مستوى العالم حتى الآن، وهي كارثة لفيلم إجازات كبير، قائم على مسرحية موسيقية شهيرة، بعد تكاليف إنتاج بحوالي 100 مليون دولار، ومبلغ مقارب في تكاليف التسويق، وفقًا لتقديرات مقربين من المشروع.

تعد هذه الخسائر تذكير مؤلم بأن الأعمال السينمائية محفوفة بالمخاطر، ودليل آخر على التحديات التي تواجهها الاستوديوهات في جذب الجماهير إلى دور السينما، حتى مع وجود نجوم مثل "تايلور سويفت" و"جنيفر هدسون" و"إدريس إلبا".

على الرغم من أن هذا العام قد سجل أرقامًا قياسية للأفلام الفردية، إلا أنه قد قدم أيضًا أفلامًا أخفقت للغاية، مثل فيلم The Goldfinch، و Dark Phoenix التابع لسلسلة "X men"، وTerminator: Dark Fate.

لن تكون خسارة يونيفرسال البالغة 70 مليون دولار أكبر فشل تشهده هوليوود، حيث تتفوق عليها خسارة رهيبة بقدر 200 مليون دولار لديزني عام 2012 عن فيلم "جون كارتر".

اختيار المقطع الدعائي لم يكن موفقًا منذ البداية، حيث قوبل بانتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي قبل انطلاق الفيلم.

وعلى الرغم من إصلاحات اللحظة الأخيرة من المخرج الحائز على الأوسكار "توم هوبر"، فما زال على الاستوديو أن يصلح أخطاء المؤثرات الخاصة، مثل ظهور يد الممثلة "جودي دينش" في أحد المشاهد.

حقق "هوبر" بالفعل نجاحًا مع فيلم "Les Miserables" في عام 2012 لاستديوهات يونيفرسال، وكانت هناك آمال كبيرة معلقة على فيلم "القطط".

وتأمل استديوهات يونيفرسال في أن تكون قادرة على تجاوز إخفاق فيلم "القطط" عندما يتم إصدار فيلم الحرب الملحمي "1917" على نطاق واسع في دور السينما في 10 يناير/ كانون الثاني الجاري، وهو الفيلم الذي تحمس له كل من النقاد والجمهور.

وسيركز الاستوديو على "1917"، من بين أفلام أخرى لديه، لحملة المنافسة على الجوائز في الأسابيع القادمة، بعد أن قام بإزالة فيلم "القطط" من قائمة الأفلام التي سينافس بها.

 

المصدر | لوس أنجلوس تايمز - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هوليود شباك التذاكر

بطل فيلم علاء الدين يشكو من البطالة