اعتقال شقيق صحفي مصري من وجوه ثورة يناير

الخميس 2 يناير 2020 10:12 م

اعتقلت السلطات المصرية شقيق الصحفي "محمد الجارحي"، بعد أن اقتحمت منزل الأسرة، بحثا عن الأخير، وعندما لم تجده اقتادت شقيقه لمكان غير معلوم، حسبما أفاد "الجارحي".

وفي منشور على حسابه في "فيسبوك"، الخميس، قال الصحفي المعروف بكونه أحد وجوه ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011: "قوة أمنية اقتحمت بيتنا في البلد (بقرية الشبراوين التابعة لمحافظة الشرقية شمال شرق القاهرة) دلوقتي، وسألوا علّيا، أبويا قالهم محمد في القاهرة، قاموا طلعوا أخدوا ياسر أخويا من السرير".

وتابع "ما نعرفش راحوا بيه على فين.. ياسر أخويا مالوش في السياسة وما عملش حاجة علشان تبهدلوه"، مضيفا "شكرا يا مصر على البهدلة والإهانة ووجع قلب أمي ورعب عيال أخويا. حسبي الله ونعم الوكيل".

و"الجارحي" هو مؤسس مستشفى 25 يناير الخيري، ومعروف بانتقاده تدهور أوضاع الإعلام المصري والسيطرة عليه من قبل الأجهزة الأمنية.

وقال "الجارحي" في منشور تالي: "لم أقصر في حق هذا الوطن يوما، ولا أستحق منه ولا أسرتي هذا الجزاء".

ومؤخرا تناولت منشورات الصحفي المصري عدة قضايا متعلقة بالسياسة الخارجية، من بينها الدعم التركي للحكومة الليبية وتصاعد التوتر مع مصر على خلفيته.

وكتب "إنك تقبل وجود قوات مسلحة من دولة تانية زي تركيا داخل أراضي ليبيا دا ضد أمننا القومي المصري، أمننا القومي دا مش أمن السيسي، السيسي هيجي يوم ويمشي، مش هو الموضوع خالص، لكن وجود قاعدة عسكرية تركية أو قوات تركية أو توطين تركي من أي نوع في ليبيا أنا ضده، لأنه ضد أمننا القومي".

كما تطرق لقضية سد النهضة، وتفريط النظام المصري في جزيرتي تيران وصنافير.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاعتقالات في مصر اعتقالات مصر

الأمن المصري يداهم مكتب وكالة الأناضول ويعتقل صحفيين