ياسين وليد.. أصغر وزير في تاريخ الجزائر

الجمعة 3 يناير 2020 09:37 ص

تضمنت قائمة الوزراء الجدد التي أعلنت الرئاسة الجزائرية، الخميس، أنهم سيتسلمون مناصبهم خلال الأيام المقبلة، أصغر وزير سنا في تاريخ الجزائر.

وشملت القائمة الوزير المنتدب بالمؤسسات الناشئة، الشاب "ياسين وليد"، الذي يعد أصغر وزير في الحكومة الجزائرية إذ يبلغ من العمر 26 سنة.

وبذلك العمر، يسجل "وليد" سابقة كأصغر وزير يتولى حقيبة وزارية في تاريخ الجزائر.

وينظر مراقبون إلى ذلك القرار باعتباره محاولة من الرئيس الجزائري الجديد، "عبدالمجيد تبون" لخطب ود المحتجين الشباب الذين لا يزالون يواصلون مظاهراتهم رغم الإطاحة بالرئيس الجزائري "عبدالعزيز بوتفليقة"، مطالبين برحيل جميع رموز نظام حكمه، بما فيهم "تبون".

وتعهد "تبون" فور توليه السلطة ونجاحه في الانتخابات، التي أعلن المحتجون مقاطعتها، بالعمل على تلبية مطالب المحتجين، والعمل على فتح قنوات الاتصال معهم، والاستعانة بالشباب.

وتحتفظ وزيرة الدولة لشؤون الشباب الإماراتية، "شما المزروعي"، بلقب أصغر وزيرة عربيا ودوليا.

وتولت "شما" منصب وزيرة الدولة لشؤون الشباب بعمر 22 سنة، ضمن التشكيل الوزاري الذي أعلن عنه نائب رئيس الإمارات الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، عام 2016.

وأطاحت "شما" آنذاك بكل من وزير الخارجية النمساوي "سباستيان كورتس"، الذي حاز على هذا اللقب عندما تولى منصبه وهو في عمر 27، كما أقصت "عايدة الحاج علي"، التي تولت وزارة التعليم بالسويد وهي 26 عاما.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحكومة الجزائرية أصغر وزير

الإعلان عن حكومة تغيير اقتصادي بالجزائر برئاسة جراد