السبت 4 يناير 2020 09:48 ص

أعلن نائب قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال "علي فدوي" مضمون الرسالة الأمريكية التي حملها السفير السويسري إلى إيران، الجمعة، في أعقاب اغتيال قائد فيلق القدس "قاسم سليماني".

وقال "فدوي"، في تصريحات صحفية السبت: "الأمريكيون أرسلوا لنا رسالة صباح الجمعة بطريقة دبلوماسية، وقالوا إن أردتم الانتقام فلتنتقموا بما يناسب عملنا"، موضحا أن أمريكا طلبت "ألا يتجاوز رد إيران سقف اغتيال سليماني".

وقال إن "على الأمريكيين أن ينتظروا رد إيران ولا يمكنهم تحديد طبيعة هذا الرد".

وأضاف: "انتقام إيران المؤلم سيكون في أفضل وقت ممكن وبأفضل طريقة".

كانت الخارجية الإيرانية استدعت، الجمعة، القائم بأعمال السفارة السويسرية الراعي لمصالح واشنطن في طهران، وأبلغته احتجاجها الشديد على اغتيال "سليماني".

وذكرت الخارجية الإيرانية في وقت سابق، أنه إثر إعلان سويسرا أن سفيرها في طهران نقل رسائل من الولايات المتحدة إلى القيادة الإيرانية، تم استدعاء راعي المصالح الأمريكية بطهران للمرة الثانية وجرى إبلاغه بالرد على الرسالة الأمريكية.

كان وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" قال إن "قرار قتل سليماني صادق عليه الرئيس دونالد ترامب (..)، وبقتل سليماني أحبطنا هجوما إيرانيا وشيكا".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، فجر الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها "سليماني".

وتوعدت طهران "برد قاس" على عملية الاغتيال.


 

المصدر | الخليج الجديد