28 قتيلا في قصف إماراتي على الكلية العسكرية بطرابلس (فيديو)

الأحد 5 يناير 2020 12:53 ص

قتل 28 شخصا من الكلية العسكرية في العاصمة الليبية طرابلس وأصيب 18 آخرين، مساء السبت، إثر قصف شنه طيران أجنبي داعم لقوات الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر"، واتهمت فيه الإمارات.

وأفاد بيان نشره المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" التابع لحكوة الوفاق الشرعية، عبر صفحته على "فيسبوك": "28 شهيدا و18 جريحا.. الحصيلة الأولية من طلبة الكلية العسكرية بطرابلس نتيجة غارة للطيران الأجنبي الداعم لمجرم الحرب حفتر".

ونقلت قناة "الجزيرة"، عن آمر قوة الإسناد بقوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، تأكيده بأن "طائرات إماراتية مسيرة هي التي قصفت الكلية العسكرية، ما أدى إلى مقتل 28 شخصا".

 

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في طرابلس "فوزي أونيس"، لوكالة "الأناضول": إن "القصف استهدف السكن الخاص بطلبة الكلية العسكرية وسيارات الإسعاف توجهت لمكان القصف".

وتصاعدت، في الآونة الأخيرة، الهجمات التي تستهدف المدنيين من قبل قوات "حفتر" أو القوات الداعمة لها، في ظل فشل مستمر في تحقيق أهداف العملية العسكرية التي أطلقتها، في 4 أبريل/نيسان 2019، للسيطرة على العاصمة الليبية، مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

وسبق أن ندد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بهجمات "حفتر" ضد المدنيين خلال هجومه على طرابلس، وطالب بإرسال بعثة تقصي حقائق دولية لتوثيق تلك "الانتهاكات الجسيمة".

وأجهض هجوم "حفتر" على طرابلس جهودا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خليفة حفتر قوات خليفة حفتر العلاقات الإماراتية الليبية

بعثة الأمم المتحدة في ليبيا تدين قصف الكلية العسكرية بطرابلس

ارتفاع ضحايا قصف الكلية العسكرية بطرابلس لـ30 قتيلا

ليبيون يهتفون ضد السيسي وبن زايد (فيديو)