بعثة الأمم المتحدة في ليبيا تدين قصف الكلية العسكرية بطرابلس

الأحد 5 يناير 2020 06:43 ص

أدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بأشد العبارات، القصف الذي استهدف الكلية العسكرية في الهضبة، جنوبي العاصمة طرابلس والذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا بين قتلى وجرحى، فيما تبادل طرفا النزاع الاتهامات بالمسؤولية عن الهجوم.

وقتل 30 وأصيب العشرات من طلاب الكلية العسكرية في طرابلس، في وقت متأخر السبت، جراء قصف جوي تعرضت له الكلية، وفقا لما أفادت به مصادر طبية، في الوقت الذي اتهمت فيه حكومة الوفاق الوطني، الإمارات بتنفيذ القصف عبر طائرة مسيرة.

وشددت البعثة الأممية، في بيان صحفي نشرته في الساعات الأولى من صباح الأحد، على أن "التصعيد المتنامي في الأعمال العسكرية على هذا النحو الخطير يزيد من تعقيد الأوضاع في ليبيا ويهدد فرص العودة للعملية السياسية".

وعبرت البعثة عن "صادق تعازيها لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين"، مذكرة أن "التمادي المستمر في القصف العشوائي الذي يطال المدنيين والمرافق المدنية الخدمية كالمستشفيات والمدارس وغيرها، قد يرقى إلى مصاف جرائم الحرب، ولن يفلت الجناة من العقاب مهما طال الزمن أو قصر".

وتصاعدت، في الآونة الأخيرة، الهجمات التي تستهدف المدنيين من قبل قوات "حفتر" أو القوات الداعمة لها، في ظل فشل مستمر في تحقيق أهداف العملية العسكرية التي أطلقتها، في 4 أبريل/نيسان 2019، للسيطرة على العاصمة الليبية، مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

وسبق أن ندد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بهجمات "حفتر" ضد المدنيين خلال هجومه على طرابلس، وطالب بإرسال بعثة تقصي حقائق دولية لتوثيق تلك "الانتهاكات الجسيمة".

وأجهض هجوم "حفتر" على طرابلس جهودا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البعثة الأممية في ليبيا قصف طرابلس قوات خليفة حفتر

28 قتيلا في قصف إماراتي على الكلية العسكرية بطرابلس (فيديو)

مباحثات قطر وإيران وأمن الملاحة واليمن أبرز عناوين صحف الخليج

ارتفاع ضحايا قصف الكلية العسكرية بطرابلس لـ30 قتيلا

تركيا تدين قصف الكلية العسكرية في طرابلس

بالصور.. تشييع جثامين قتلى الكلية العسكرية بطرابلس الليبية

بالأدلة.. تحقيق لبي بي سي يؤكد قتل الإمارات 29 طالبا عسكريا بليبيا