ما قصة صور احتضان الحسين لسليماني والمسيح لترامب؟

الأحد 5 يناير 2020 12:01 م

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا للمسيح يحتضن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" ردا على الصورة التي نشرها موقع المرشد الأعلى بإيران "علي خامنئي"، والتي تظهر "احتضان الإمام الحسين لقاسم سليماني" بعد مقتله بغارة أمريكية قرب مطار بغداد، فجر الجمعة.

الصورة التي يتداولها نشطاء لـ"ترامب" و"المسيح" ليست جديدة وسبق أن برزت في عيد الفصح العام 2017، ونشرتها صفحة مزيفة على "فيسبوك" باسم "تيفاني ترامب" وفقا لموقع "بز فييد"، بتقرير نشره في أبريل/ نيسان العام 2017، وأثارت حينها جدلا واسعا بالأوساط الأمريكية.
 


وحملت الصورة التي نشرها موقع "خامنئي" تعليقا مقتضبا من بيان المرشد الأعلى بإيران بأعقاب إعلان مقتل "سليماني"، وجاء فيه: "ها قد حلّق لواء الإسلام العظيم وشامخ القامة إلى السماوات. لقد عانقت ليلة أمس أرواح الشهداء الطيّبة روح قاسم سليماني الطاهرة. إنّ سنوات من الجهاد الخالص والشّجاع في ساحات مقارعة شياطين وأشرار العالم، وأعوام من تمنّي الشّهادة في سبيل الله بلّغت أخيرا سليماني العزيز هذه المنزلة الرّفيعة إذ سُفكت دماؤه الطاهرة على يد أشقى أفراد البشر على وجه الأرض".

وأضاف: "إنّني أتقدّم بأسمى آيات التبريك لصاحب العصر والزّمان بقية الله الأعظم (أرواحنا فداه) ولروحه الطاهرة وأعزّي الشّعب الإيراني.. ~من بيان الإمام الخامنئي عقب استشهاد اللواء قاسم سليماني".

ويقدس المسلمون الشيعة في العراق وإيران، الإمام "الحسين بن علي بن أبي طالب"، ويحيون سنويا ذكرى استشهاده بالقرب من كربلاء.

وفجر الجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، مقتل "سليماني"، في قصف جوي استهدف سيارتين على طريق مطار بغداد؛ بناء على توجيهات من الرئيس "دونالد ترامب".

واتهمت الوزارة "سليماني"، في بيان، بأنه كان يعمل على تطوير خطط لمهاجمة دبلوماسيين وموظفين أمريكيين في العراق والمنطقة.

وأشعل مقتل "سليماني" غضبا في إيران التي توعدت بـ"رد قاس وصارم"، فيما أعلن على إثره المرشد الأعلى "علي خامنئي" الحداد في البلاد لمدة 3 أيام.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المسيح اغتيال قاسم سليماني مقتل سليماني

رسم احتضان الحسين لسليماني يثير جدلا

بالصور.. عالم بريطاني يزعم عثوره على منزل طفولة السيد المسيح