جولدن جلوب 2020.. راسل كرو يفوز بجائزة أفضل ممثل بمسلسل قصير

الاثنين 6 يناير 2020 04:50 ص

حصد النجم النيوزيلندي "راسل كرو"، جائزة "جولدن جلوب" لأفضل ممثل بمسلسل تليفزيوني قصير، وذلك عن دوره بمسلسل "The Loudest Voice"، بينما فاز النجم السويدي "ستيلان سكارسجارد"، بجائزة أفضل ممثل تليفزيوني في دور مساعد، عن دوره بمسلسل "Chernobyl".

يذكر أن "راسل كرو" يغيب عن الحفل بسبب حرائق الغابات في أستراليا.

وتصدر فيلم الدراما "Marriage Story" للمخرج "نواه بومباك"، ترشيحات جوائز جولدن جلوب في 6 فئات، هى: أفضل فيلم، أفضل ممثلة وممثلة، أفضل ممثلة مساعدة، أفضل سيناريو، أفضل موسيقى تصويرية.

وجاءت ملحمة "سكورسيزي" "The Irishman" في المرتبة الثانية برصيد 5 ترشيحات، بفئات: أفضل فيلم، أفضل ممثل مساعد للنجمين "جو بيشي" و"آل باتشينو"، أفضل مخرج، أفضل سيناريو؛ متساويا مع فيلم "Once Upon a Time in Hollywood" للمخرج "كوينتين تاراينتينو"، بعدد الترشيحات.

أما في جوائز التليفزيون، فاقتسمت مسلسلات "Unbelievable"، و"Chernobyl" و"The Crown"، صدارة القائمة، برصيد 4 ترشيحات لكل منها.

يذكر أن الممثل الأمريكي من أصل مصري "رامي يوسف" فاز بجائزة جولدن جلوب عن فئة أفضل أداء لممثل في مسلسل تلفزيوني موسيقي أو كوميدي.

وحفل توزيع جوائز الجولدن جلوب 2020، أو Golden Globe Awards لعام 2020، هي الدورة الـ77 من الجائزة التي تعد من أهم وأشهر الأحداث الفنية، التي ينتظرها مشاهير العالم سنويًا، ويُقام قبل شهر واحد فقط من حفل توزيع الأوسكار.

وجائزة الـ"جولدن جلوب"، أو "الكرة الذهبية" هي مجموعة جوائز أمريكية سنوية للأعمال السينمائية والتليفزيونية بدأ تقديمها في عام 1944 بواسطة رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، وهي مجموعة تشمل 90 صحفيا من جميع أنحاء العالم ومقرها هوليوود بولاية كاليفورنيا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

جولدن جلوب راسل كرو

Parasite.. أول فيلم كوري يفوز بجولدن جلوب

يتناول الإرث العنصري بأمريكا.. ووتشمن يحصد 11 من جوائز إيمي لأفضل مسلسل

جوائز جولدن جلوب 2023.. إعلان أسماء الفائزين والأعمال الأفضل