إعلام كوري: أمريكا تتورط في حرب بالشرق الأوسط قد تصبح مقبرتها

الاثنين 6 يناير 2020 11:11 ص

تناولت وسائل إعلام كورية شمالية تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط عقب مقتل القائد العسكري الإيراني الأبرز؛ "قاسم سليماني" في قصف أمريكي بالعراق، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تورطت في حرب قد تصبح "مقبرتها".

يأتي هذا بينما لم تصدر حكومة كوريا الشمالية أي رد فعل رسمي على اغتيال "سليماني"، بعد.

موقع "مياري" السياسي الكوري الشمالي، نشر مقالا بعنوان "خبراء عسكريون يتوقعون أن يصبح الشرق الأوسط مقبرة للولايات المتحدة".

وقال إن"خبراء عسكريين عالميين ذكروا مؤخرا أن الولايات المتحدة تتورط في حرب بالشرق الأوسط".

وأشار إلى أنه "حتى الدول الموالية لواشنطن كانت تستجيب بشكل سلبي لطلبها إرسال قوات بسبب سياساتها الداخلية والتحديات الاقتصادية، مما دفع الولايات المتحدة إلى اليأس".

أما وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، فنشرت أول تقرير لها  الإثنين، عن اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني".

وأشارت إلى أن الصين وروسيا أدانتا الهجوم باعتباره انتهاكا لميثاق الأمم المتحدة.

وتابعت "الصين وروسيا أكدتا أنهما لا تعارضان إساءة استخدام القوة العسكرية في العلاقات الدولية فحسب، بل إنهما لا يمكن أن تتسامحا مع الأعمال العسكرية المغامرة"، حسبما جاء في محادثة هاتفية بين وزير الخارجية الصيني "وانج يي"، ونظيره الروسي "سيرجي لافروف".

وأوضحت أن الوزيرين عبرا عن مخاوفهما من تفاقم الأوضاع الإقليمية بسبب الأعمال غير القانونية للولايات المتحدة.

وفجر الجمعة، قُتل قائد "سليماني"، ونائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي"، "أبومهدي المهندس"، وأشخاص آخرون، في قصف أمريكي استهدف سيارتين كانوا يستقلونهما على طريق مطار بغداد، الأمر الذي أثار المزيد من التوترات في المنطقة، وأشعل حرب التهديدات بين واشنطن وطهران.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قاسم سليماني الجنرال قاسم سليماني اغتيال قاسم سليماني منطقة الشرق الأوسط

التلفزيون الإيراني يرصد 80 مليون دولار لمن يقتل ترامب