التلفزيون الإيراني يرصد 80 مليون دولار لمن يقتل ترامب

الاثنين 6 يناير 2020 01:45 م

رصد التلفزيون الرسمي الإيراني 80 مليون دولار مكافأة لمن "يأتي برأس" الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الذي أمر بقتل قائد "فيلق القدس" بالحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني".

وخلال تعليقه على تشييع جنازة "سليماني"، قال المذيع "سكان إيران 80 مليون نسمة. واستنادا لعدد سكان إيران، نريد القيام بحملة لجمع 80 مليون دولار، تقدم مكافأة لمن يأتي برأس الرئيس الأمريكي"، وفق صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، الإثنين.

وأكد أن "هذه المكافئة ستقدم للشخص الذي يأتينا برأس من أصدر أوامر قتل الجنرال سليماني، وهو الرئيس الأمريكي المجنون صاحب الشعر الأشقر".

وأوضح أن تلك "الدعوة مفتوحة لجميع الأشخاص في العالم الذين يريدون الحصول على هذه المكافئة المالية المقدمة من الشعب الايراني".

وتتصاعد أجواء الشحن الإعلامي مع تزايد التوترات في المنطقة عقب مقتل "سليماني"، ونائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" العراقية، "أبو مهدي المهندس"، و8 أشخاص آخرين، في قصف أمريكي استهدف سيارتين كانوا يستقلونهما على طريق مطار بغداد، فجر الجمعة.

وشيع الآلاف، في العاصمة الإيرانية طهران، الإثنين، جثمان قائد "فيلق القدس" قرب جامعة طهران، رافعين الأعلام الحمراء، ومرددين هتافات ضد أمريكا و(إسرائيل).

وتسبب اغتيال "سليماني" بمخاوف دولية من بوادر حرب وشيكة بين أمريكا وإيران وأذرعها في المنطقة، تنعكس على العالم بأكمله، حيث هددت طهران بـ"انتقام قاس"، فيما كثفت واشنطن تحركاتها العسكرية بالشرق الأوسط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مقتل سليماني جنازة سليماني جنازة قاسم سليماني تشييع سليماني

إعلام كوري: أمريكا تتورط في حرب بالشرق الأوسط قد تصبح مقبرتها

اليونسكو تذكر ترامب: قصف مواقع إيران التراثية جريمة حرب