الجزائر تعتبر هجوم الكلية العسكرية بطرابلس جريمة حرب

الثلاثاء 7 يناير 2020 08:58 ص

وصفت الجزائر، في بيان رسمي، قصف الكلية العسكرية في العاصمة الليبية طرابلس، على يد قوات الجنرال "خليفة حفتر"، المدعوم من مصر والإمارات، بأنه "عمل إجرامي يرقى إلى جريمة الحرب".

ودعا البيان، الصادر عن الرئاسة الجزائرية، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في فرض الوقف الفوري لإطلاق النار، ووضع حد للتصعيد العسكري الذي يتسبب يوميا في المزيد من الضحايا.

وحثت الرئاسة الجزائرية، "الأشقاء في ليبيا على تغليب العقل والحكمة وانتهاج أسلوب الحوار بعيدا عن الضغوط الأجنبية، حتى يتسنى تحقيق حل سياسي يرضى به الشعب الليبي ويضمن له الأمن والاستقرار والازدهار".

جاء ذلك عقب لقاء الرئيس الجزائري "عبدالمجيد تبون"، الإثنين، رئيس حكومة الوفاق الليبية (معترف بها دوليا) "فايز السراج"، خلال زيارته للبلاد.

وشدد "تبون" على "ضرورة إيجاد حل سياسي لهذه الأزمة يضمن وحدة ليبيا شعبًا وترابًا وسيادتها الوطنية، بعيدا عن أي تدخل أجنبي".

من جانبه، أكد "السراج" تقديره وشكره للجزائر على مواقفها الأخوية الثابتة من الأزمة الليبية"، معربا عن ثقته الكاملة في "المجهودات التي تبذلها الجزائر للتخفيف من حدة التصعيد ودعمها للحل السياسي".

والسبت الماضي، تعرضت الكلية العسكرية في طرابلس، لهجوم صاروخي أسفر عن مقتل 30 طالبًا وإصابة 33 آخرين.

والأحد، أعلنت حكومة "الوفاق" الليبية، أن طائرة مسيرة إماراتية صينية الصنع، هي التي قصفت، السبت، الكلية العسكرية بصاروخ، كما أعلنت الحكومة أنها تناقش قطع العلاقات مع أبوظبي.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

بعد انفراج أزمتها الداخلية.. الجزائر تلقي بثقلها في الملف الليبي

190 من طلاب الكلية العسكرية بطرابلس يستكملون دراستهم بتركيا

ليبيا.. الكلية العسكرية تحيي الذكرى الأولى لمقتل طلابها في مجزرة إماراتية