دي نيرو يهاجم ترامب: قتل سليماني ليفوز بالانتخابات

الثلاثاء 7 يناير 2020 09:23 ص

هاجم الممثل الأمريكي الشهير "روبرت دي نيرو" الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، مجددا على خلفية مقتل قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، اللواء "قاسم سليماني" بضربة أمريكية في العراق.

وقال "دي نيرو" إن "ترامب يسعى لشن هجوم على إيران قبل الانتخابات حتى يفوز، أمر مثير للشفقة".

جاء ذلك في مقطع فيديو مركب لـ"ترامب"، نشره "دي نيرو"، وكتب إلى جانبه، "رئيس سيبدأ حربا مع إيران، لأنه لا يملك القدرة على التفاوض لأنه ضعيف (...) سيشن هجوما على إيران قبل الانتخابات حتى يفوز، أمر مثير للشفقة".

وخلال ذلك المقطع، ظهر "ترامب" وكأنه بشخصيتين، يجلسان إلى جانب بعضهما بعضا، وكان أحدهما يكرر كلاما قاله ترامب في وقت سابق عن الرئيس الأمريكي، حينها "باراك أوباما"، حيث اتهم "ترامب"، "أوباما" بأنه سيشن حربا على إيران لتأمين فوزه بالانتخابات الرئاسية.

ويعتبر "دي نيرو" أحد أكثر الممثلين الأمريكيين انتقادا للرئيس ففي عام 2018، وجه "دي نيرو" انتقادا حادا لـ"ترامب" مستخدماً لفظاً نابياً خلال البث التلفزيوني الحي لحفل جوائز توني المسرحية.

وقال "دي نيرو" أمام جمهور كبير، ودون أي تمهيد مشيرا لـ"ترامب": "سأقول شيئاً واحداً" واستخدم لفظاً نابياً.

و"دي نيرو" أحد الممثلين الذين يحظون باحترام كبير في الولايات المتحدة، وفاز بجائزتي أوسكار عن دوريه في فيلمي (ريجينغ بول) أو الثور الهائج، والجزء الثاني من سلسلة (ذا جاد فاذر) أو الأب الروحي.

  كلمات مفتاحية

روبرت دي نيرو دونالد ترامب قاسم سليماني الجنرال قاسم سليماني

روبرت دى نيرو عن ترامب: لا أريده ميتا.. أريده في السجن

وزير الخارجية الكويتي يبحث تطورات مقتل سليماني مع بومبيو

ترامب: استهدفنا سليماني لأنه كان يقول أشياء سيئة عن بلادنا