الأربعاء 8 يناير 2020 02:28 ص

تصدر وسم "Iran vs USA" (إيران vs أمريكا)، قائمة الوسوم الأكثر تداولا حول العالم، بعد ساعات من قصف صاروخي إيراني، على قاعدتين جويتين، تستخدمهما القوات الأمريكية وقوات التحالف، في العراق.

وحصد الوسم قرابة 400 ألف تغريدة، خلال الساعات الأولى للقصف، تضمنت نشرا لأخبار القصف الإيراني، وترقبا للرد الأمريكي على قصف قواعده.

وحذر مشاركون في الوسم، من حرب عالمية جديدة بين أمريكا وإيران.

وفي الساعات الأولى من صباح الأربعاء، أعلن الحرس الثوري الإيراني، استهداف قاعدة "عين الأسد"، التي تضم جنودا أمريكيين في محافظة الأنبار العراقية، بعشرات الصواريخ أرض أرض، وفق ما نقل التلفزيون الإيراني الرسمي. في المقابل، قال "البنتاجون"، إن الهجوم الصاروخي استهدف قاعدتي "عين الأسد" و"أربيل".

وذكر التلفزيون الإيراني، أن الهجوم نفذ انتقاما لاغتيال قائد فيلق القدس "قاسم سليماني"، في غارة أمريكية، قرب مطار بغداد، الجمعة الماضي.

وعقد البيت الأبيض، مشاورات مع مجلس الأمن القومي لبحث التطورات، في اجتماع حضره الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، بوزيري الدفاع والخارجية ورئيس هيئة الأركان.

أما الحرس الثوري الإيراني فقد حذر من وصفهم بـ"حلفائه الذين يستقبلون قواعد أمريكية" باستهداف تلك القواعد إذا انطلق منها هجوم ضد مواقع إيرانية، متوعدا بأن أي عدوان أمريكي على طهران سيواجه "برد ساحق".

يشار إلى أن الهجوم الصاروخي الإيراني، يأتي بعد نحو 24 ساعة فقط، من ورود أنباء عن انسحاب القوات الأمريكية من العراق، ثم نفيه من قبل البنتاجون، كما سحب عدد من أعضاء التحالف الدولي جنودهم من العراق تخوفا من وقوع هجمات من قبل إيران أو حلفائها في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد