رئيس الوزراء الإيطالي يلتقي السراج وحفتر في لقاءين منفصلين

الأربعاء 8 يناير 2020 07:41 م

أكدت وسائل إعلام إيطالية أن رئيس الوزراء الإيطالي "جوزيبي كونتي" اجتمع بشكل منفصل مع رئيس حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا "فايز السراج" والجنرال الليبي المتقاعد "خليفة حفتر" في روما.

وذكرت صحيفة "لا ريبوبليكا" أن "السراج" و"حفتر" تواجدا، الأربعاء، في روما للقاء "كونتي"، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء الإيطالي التقى الجنرال الليبي المتقاعد أولا.

يأتي ذلك وسط تصعيد في ليبيا بعد إعلان الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" اعتزامه التدخل العسكري في ليبيا لمساندة قوات حكومة الوفاق.

واجتمع قادة الاتحاد الأوروبي بـ"السراج"، الأربعاء، في بروكسل في وقت يسعون لاحتواء الأزمة المتصاعدة جنوب القارة الأوروبية في ظل المخاوف بشأن تنامي الهجرة غير الشرعية عبر ليبيا.

فيما قال الممثل السامي للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي "جوزيف بوريل" إنه مستعد للقاء "حفتر" في بروكسل أو روما.

ميدانيا، أفاد مصدر عسكري تابع لـ"حفتر" إن قواته تخوض حاليا اشتباكات عنيفة مع قوات حكومة الوفاق في منطقة بوقرين القريبة من مدينة مصراتة، مشيرا إلى أن طائرات سلاح الجو الليبي استهدفت صباح الأربعاء، مواقع وآليات لقوات الوفاق في المنطقة.

وقال المصدر الذي فضل عدم كشف عن اسمه، إن طيران قواته نفذ عدة ضربات جوية استهدف خلالها تمركزات ومواقع لمسلحي الوفاق في بوقرين" وفقا لما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.

ويقود "حفتر" قوات تخوض قتالا ضد قوات حكومة الوفاق محاولا السيطرة على العاصمة طرابلس دون جدوى منذ أبريل/نيسان الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

خليفة حفتر فائز السراج جوزيبي كونتي

السراج يعود لطرابلس بعد رفضه لقاء حفتر في روما

رئيس الوزراء الإيطالي يحث حفتر على التخلي عن الخيار العسكري