بعد الهجوم الإيراني.. تلويح برد عراقي على مقتل سليماني والمهندس

الأربعاء 8 يناير 2020 10:30 م

قالت وكالة أنباء الحرس الثوري الإيراني، الأربعاء، إنه يحتمل أن تبدأ ما وصفته بـ"قوات المقاومة العراقية"، هجمات واسعة ضد أهداف أمريكية في العراق، خلال الساعات المقبلة.

ونقلت عن مصدر مطلع في ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقية، قوله إن الهدف من الهجمات المحتملة هو "إخراج القوات الأمريكية من العراق بشكل نهائي".

وفي وقت سابق الأربعاء؛ قال الأمين العام لـ"عصائب أهل الحق" العراقية "قيس الخزعلي" إنه "بعد الرد الإيراني حان الوقت للرد العراقي"، على مقتل نائبه "أبو مهدي المهندس"، وقائد "فيلق القدس" بالحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني"، في قصف أمريكي استهدف موكبهما، الجمعة، بالقرب من مطار بغداد الدولي، في العراق.

وقال "الخزعلي"، إن "الرد الإيراني الأولي على اغتيال القائد الشهيد سليماني حصل، والآن وقت الرد العراقي الأولي على اغتيال القائد الشهيد المهندس".

وتابع: "لأن العراقيين أصحاب شجاعة وغيرة، فلن يكون ردهم أقل من حجم الرد الإيراني. وهذا وعد".

وفجر الأربعاء، أعلن الحرس الثوري الإيراني استهداف قاعدتين أمريكيتين بالعراق، بعشرات الصواريخ الباليستية، ردا على مقتل "سليماني"، كما تحدثت وكالة "فارس" الإيرانية شبه الرسمية، عن وقوع 80 قتيلا على الأقل، في الهجوم الذي قالت إنه ألحق أضرارا كبيرة في قاعدة "عين الأسد"، وهو ما نفاه مسؤول أمريكي في تصريح لقناة "سي إن إن".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

ميليشيات «الحشد الشعبي» أبومهدي المهندس قاسم سليماني الجنرال قاسم سليماني اغتيال قاسم سليماني

مسؤول إيراني يحذر أمريكا من أن أي رد سيُواجه بحرب شاملة بالمنطقة

على لسان إسبر ورئيس أركانه.. تفاصيل جديدة عن هجمات إيران الصاروخية

نائب ترامب: إيران أمرت ميليشياتها بعدم مهاجمة أهداف أمريكية مجددا

واشنطن: إيران طلبت من ميليشيات موالية لها ألا تهاجم أهدافا أمريكية

ستراتفور: لماذا اغتالت أمريكا أبومهدي المهندس؟