نائب ترامب: إيران أمرت ميليشياتها بعدم مهاجمة أهداف أمريكية مجددا

الخميس 9 يناير 2020 03:51 ص

قال "مايك بنس"، نائب الرئيس الأمريكي، الأربعاء، إنه يعتبر أن الأمريكيين أصبحوا "أكثر أمانا" اليوم بعد أن أمر "ترامب" بقتل قئد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني"، كاشفا عن وجود أوامر إيرانية للميليشيات الشيعية في العراق ولبنان بعدم مهاجمة أية أهداف أمريكية مطلقا خلال الفترة المقبلة.

وشبه "بنس"، خلال لقاء مع الإعلامية "نوره أودونيل"، نشرته شبكة "CBS" الأمريكية، وترجمه "الخليج الجديد"، قتل "سليماني" بمضرب البيسبول الذي هوى فوق "عش من الدبابير"، قائلا إن هذه الدبابير هم وكلاء إيران وميليشياتها في العراق ولبنان وسوريا.

وأضاف: "التحدي الذي نواجهه الآن هو أن قاسم سليماني كان في الواقع هو القائد الرئيسي لتلك الميليشيات التي ترعاها إيران ويتمتع بنفوذ هائل داخل إيران نفسها، لكننا أرسلنا رسالة واضحة تماما إلى المليشيات العراقية وغيرها مفادها بأننا لن نتسامح مع العنف ضد الأمريكيين".

وكشف "بنس" أنه تلقى معلومات مفادها أن طهران طلبت من الميليشيات الشيعية في العراق ولبنان وسوريا بعدم التحرك مطلقا لمهاجمة أية أهداف أمريكية.

وفي وقت سابق، الأربعاء، قال وزير الدفاع الأمريكي "مارك إسبر" إنه لا يستبعد أن تشن ميليشيات شيعية عراقية هجمات جديدة ضد أهداف أمريكية، بينما قال رئيس هيئة الأركان "مارك ميللي" إن المجموعات التي تدعمها طهران ربما ستواصل اعتداءاتها ربما في العراق وسوريا.

وفجر الأربعاء، شنت إيران هجوما صاروخيا على قواعد عسكرية عراقية تضم قوات أمريكية، لم تسفر عن أي خسائر بشرية، وذلك ردا على مقتل الجنرال الإيراني "قاسم سليماني" بضربة أمريكية في العاصمة العراقية بغداد، الجمعة الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مايك بنس قاسم سليماني اغتيال قاسم سليماني هجمات إيرانية

بعد الهجوم الإيراني.. تلويح برد عراقي على مقتل سليماني والمهندس

عصائب أهل الحق: حان وقت الرد العراقي على اغتيال المهندس

إيران تبث مقطعا مصورا لعملية قصف قاعدة عين الأسد (فيديو)

ستراتفور: إيران لا تزال تخوض لعبة طويلة

الجارديان: ترامب ينسحب الآن لكن لعبة الدجاجة مع إيران لم تنته بعد

بعد مناوشة حرجة مع إيران.. ترامب يجد مخرجا من الأزمة

ترامب: بنس فاز على هاريس بمناظرة النائبين.. طالع تفاصيلها