الكويت تنفي مشاركة قاعدة علي سالم في اغتيال سليماني

الجمعة 10 يناير 2020 02:57 م

نفى مصدر كويتي رفيع ما قاله مسؤول كبير في الحرس الثوري أن قاعدة "علي السالم" في الكويت شاركت في عملية اغتيال الجنرال الإيراني "قاسم سليماني".

 ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن المصدر تأكيده أن "هذه الادعاءات غير صحيحة على الإطلاق وقد سبق للكويت أن أكدت ذلك في بيان سابق".

وفي وقت سابق، أصدرت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، بيان نفي ردا على ادعاءات "عصائب أهل الحق العراقية" التي زعمت مشاركة قاعدة كويتية في عملية الاغتيال.

والأربعاء، قال قائد القوة الجو فضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني العميد "أمير علي حاجي زادة" إن "قواعد أمريكا العسكرية في التاجي وعين الأسد في العراق وعلي السالم في الكويت وقاعدة في الأردن شاركت في عملية اغتيال قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني".

وفي مؤتمر صحفي عقد في طهران خاطب "حاجي زادة" الدول المطلة على الخليج قائلا: "القوات الأمريكية ستغادر المنطقة لا محالة وجبهة المقاومة هي التي ستطردها. 

واستهدفت إيران قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق، قبل أيام، إحداهما قاعدة "عين الأسد"، التي استهدفتها بعشرات الصواريخ، في رد انتقامي على اغتيال "سليماني"، في غارة أمريكية بطائرة مسيرة استهدفت سيارته قرب مطار بغداد الدولي.

المصدر | الخليج الجديد+ القبس

  كلمات مفتاحية

قاسم سليماني مقتل سليماني اغتيال قاسم سليماني

وزير الدفاع الإيراني يرهن أمن المنطقة بإنهاء التدخلات الأمريكية

توضيح إيراني للكويت بخصوص التوترات في المنطقة

إيران تجدد اتهامها لقاعدة كويتية بالمشاركة في مقتل سليماني

الكويت تستدعي سفير إيران بعد تصريحات الحرس الثوري عن قاعدة سالم

تعاون كويتي أمريكي ينجح في تجديد مدرج قاعدة سالم الجوية