فيديو نادر لسليماني برفقة نصرالله وعماد مغنية

الجمعة 10 يناير 2020 06:15 م

أظهر مقطع فيديو نادر، تداولته وسائل إعلام وناشطون، للمرة الأولى، القائد السابق لفيلق القدس الإيراني؛ "قاسم سليماني"، والأمين العام لجماعة "حزب الله" اللبنانية؛ "حسن نصرالله"، برفقة القيادي السابق في الجماعة؛ "عماد مغنية".

الفيديو الذي لا تتعدى مدته 29 ثانية فقط، أظهر الثلاثة الذين كانوا يعتبرون قادة الأنشطة الإيرانية في المنطقة، يجلسون بجوار بعضهم بعضا على مائدة طعام، وبدا "سليماني" الذي قتل يوم الجمعة الماضي بغارة أمريكية، ضيفا على "نصرالله" و"مغنية"، ويحيي مضيفيه.

ورجحت وسائل إعلام أن يكون مقطع الفيديو قد تم تصويره قبل أكثر من 15 عاما تقريبا؛ لإظهاره "مغنية" الذي قتل قبل 12 عاما.

 

ويأتي نشر الفيديو، تزامنا مع حالة تخبط إيراني بعد مقتل قائد فيلق القدس، بغارة جوية أمريكية، استهدفت موكبه في طريق مطار بغداد، في الثالث من يناير/كانون الثاني الجاري.

فبعد وعيد وتهديد، شنت طهران هجوما صاروخيا على قاعدتين بالعراق، تتواجد بهما قوات أمريكية، ردا على اغتيال "سليماني"، دون أن تتسبب بأي خسائر تذكر، لكن مرشدها "علي خامنئي"، اعتبر الضربة "صفعة" للولايات المتحدة، وردا على عملية الاغتيال.

يشار إلى أن "مغنية" اغتيل عام 2008، في العاصمة السورية دمشق، وكان يعد قائد الجناح العسكري لـ"حزب الله"، وقاد حرب 2006 ضد (إسرائيل)، وتقول تقارير أجنبية إن (إسرائيل) اغتالته بالتعاون مع الاستخبارات الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قاسم سليماني الجنرال قاسم سليماني اغتيال قاسم سليماني

CNN: العراق يتتبع شبكة تجسس سربت تحركات سليماني لأمريكا

خلاف المخابرات الأمريكية والإسرائيلية حول ملف الاغتيالات

نصر الله: اغتيال سليماني وضع أمريكا على مسار الخروج من العراق