الأحد 12 يناير 2020 02:32 م

كشفت مصادر كويتية أن مجلس إدارة مؤسسة البترول اتخذ قرارات حيوية، منها الموافقة على اقتراض المؤسسة ملياري دينار (الدينار يساوي 3.29 دولار) من البنوك الكويتية، لتمويل مشاريع المؤسسة الإستراتيجية، كجزء من برنامج الاقتراض، وفقاً لقرار مجلس الوزراء بهذا الشأن.

ووافق مجلس الإدارة في اجتماعه، أمس السبت، على طلب نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمؤسسة، "هاشم هاشم"، بتحسين مواصفات سيارات العاملين في القطاع النفطي، وفقاً لمعايير الصحة والسلامة والبيئة، على أن تكون صلاحية تحديدها للرئيس التنفيذي للمؤسسة.

ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية في عددها الصادر، اليوم الأحد، عن المصادر القول إن مجلس إدارة المؤسسة اعتمد ميزانية الشركة الكويتية لنفط الخليج لعام 2020 بوضع التشغيل، بحدود 400 مليون دينار للخفجي والوفرة، أما بالنسبة للميزانية الرأسمالية للشركة، فتم اعتماد ميزانية إضافية مع المرحّل من الميزانية السابقة.

كما اعتمد مجلس الإدارة الميزانية التشغيلية للشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية "كوفبيك"، إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، بـ170 مليون دولار، وراجع ملاحظات ديوان المحاسبة، موصياً بمتابعتها واتخاذ اللازم بشأنها.

المصدر | د ب أ