ملياردير أمريكي: مستعد لإنفاق كل ثروتي لدحر ترامب في الانتخابات

الاثنين 13 يناير 2020 09:37 ص

أعرب الملياردير الأمريكي "مايكل بلومبرج" عن استعداده لإنفاق كل ثروته لإخراج الرئيس "دونالد ترامب" من البيت الأبيض.

ويعد "بلومبرغ" الذي يحتل المرتبة الثامنة في قائمة أغنى أثرياء الولايات المتحدة، حسب مجلة "فوربس"، أحد المنافسين من أجل الترشح عن الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة.

وفي مقابلة أجرتها معه، السبت، وكالة "رويترز" على متن حافلة حملته الانتخابية قال "بلومبرغ": "الأولوية الأولى هي التخلص من دونالد ترامب، وأنفق كل أموالي لتحقيق هذا الهدف".

وتساءل الملياردير البالغ من العمر 77 عاما الذي غمر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام برسائل مفادها أنه أفضل فرصة لدحر الرئيس الجمهوري "ترامب": "هل تريدونني أن أنفق أكثر أم أقل؟".

وتعرض "بلومبرغ" الذي أطلق حملته الانتخابية بإعلانات تلفزيونية كلفته 37 مليون دولار، لانتقادات شديدة اللهجة واتهامات بـ"محاولة شراء الانتخابات الديمقراطية" من قبل بعض المرشحين الديمقراطيين المحتملين الآخرين، بينهم السيناتورة "إليزابيث وارن"، التي تعهدت بفصل السياسة عن الأموال.

بدوره، رفض الملياردير الأمريكي هذه الاتهامات، قائلا إنها "مجرد أمور سياسية"، وأضاف: "لا يريدون أن أفعل ذلك لأنه يضعهم في منافسة وليس لأنه سياسة سيئة".

وجدد "بلومبرغ" الإفصاح عن قناعته بأن المرشحين المحتملين الآخرين عن الحزب الديمقراطي ليسوا قادرين على دحر "ترامب" في الانتخابات بسبب آرائهم الليبرالية إلى حد كبير.

وأوضح أن قناعته بأنه يستطيع الفوز تستند إلى أنه "يعد شخصية مقبولة بالنسبة للجمهوريين المعتدلين" الذين تتوقف على أصواتهم نتائج الانتخابات.

المصدر | الخليج الجديد+ رويترز

  كلمات مفتاحية

الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب مايكل بلومبرج

حملة الملياردير الأمريكي بلومبرج للرئاسيات استعانت بعمال مساجين