حملة الملياردير الأمريكي بلومبرج للرئاسيات استعانت بعمال مساجين

الأربعاء 25 ديسمبر 2019 09:17 ص

ذكر موقع "ذا انترسبت" أن الملياردير الأمريكي "مايكل بلومبرج" المرشح المحتمل للرئاسة عن الحزب الديموقراطي استخدم عمالا مساجين لإجراء مكالمات هاتفية ترويجية لحملته

ووصف "بلومبرج" تقرير الموقع، الذي صدر الثلاثاء، بأنه "دقيق في الأساس"، معلنا أن حملته أنهت بالفعل علاقتها مع الشركة المعنية بها التصرف.

وذكر "ذا انترسبت" أن حملة عمدة نيويورك السابق تعاقدت من خلال طرف ثالث مع شركة "بروكوم" التي تدير مراكز اتصالات ومقرها نيوجيرسي.

وأضاف أن "بروكوم" تدير مراكز اتصال في ولايتي نيوجيرسي وأوكلاهوما، حيث يتم تشغيل مركزي اتصال تابعين لها من سجون رسمية.

وفي واحد على الأقل من سجون ولاية أوكلاهوما، وهو سجن للنساء يخضع لحد أدنى من الأمن، تم التعاقد مع النزيلات لإجراء مكالمات نيابة عن حملة "بلومبرج"، وفقًا لتقرير الموقع.

وقال "بلومبرج" إن حملته علمت بهذا الأمر فقط عندما اتصل بها مراسل الموقع الذي يقوم بإعداد تقرير عن هذه القضية.

وأضاف، في بيان: "لكن بمجرد أن اكتشفنا المتعهد الفرعي الذي قام بذلك، أنهينا على الفور علاقتنا مع الشركة والأشخاص الذين تم توظيفهم".

وتابع: "نحن لا ندعم هذه الممارسات ونعمل على ضمان ان يقوم المتعاملون معنا بالتدقيق بشكل أفضل بالمتعهدين".

وبعد أشهر من تصدر "جو بايدن" و"بيرني ساندرز" لائحة مرشحي الحزب الديموقراطي، أعلن "بلومبرج" في أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني تقدمه للمنافسة لنيل ترشيح الحزب لمنافسة "دونالد ترامب" في الانتخابات الرئاسية العام المقبل.

ووفق "فوربس"، تبلغ ثروة "بلومبرج" أكثر من 54 مليار دولار، وهو يستخدم أمواله الشخصية للإنفاق بشكل كبير على حملات الإعلانات على الإنترنت والتلفزيون.

وسأل موقع "ذا انترسبت" مدير تطوير الأعمال في بروكوم، "ستيفن ماكويد" إن كانت شركته قد قامت بمهمة لصالح "بلومبرج"، فأجاب: "على حد علمي لا، ولم أسمع من قبل أننا نقوم بإجراء مكالمات لحملة بلومبرج (...)، أو أننا (نقوم) بذلك حاليا، لكني لست في موقع يخولني معرفة كل حملة نعمل لها".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بلومبرج انتخابات الرئاسة الأمريكية الرئاسة الأمريكية حملة انتخابية

ملياردير أمريكي: مستعد لإنفاق كل ثروتي لدحر ترامب في الانتخابات

ترامب يسخر من قصر قامة بلومبرج.. وحملة الأخير: كاذب

بلومبرج سيلغي اتفاقات حفاظ على السرية مع نساء اتهمنه بالتحرش