«الحضيف» يسخر من شكوى «خلفان» ضده بـ«إثارة الكراهية»

الاثنين 27 يوليو 2015 04:07 ص

سخر الكاتب السعودي الدكتور «محمد الحضيف» من الشكوى التي قدمها ضده نائب قائد شرطة دبي «ضاحي خلفان» يتهمه فيها بإثارة الفتنة والكراهية والتحريض على الإمارات، عبر تغريداته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، والتي تعد أول شكوى تسجل في المحاكم الإماراتية بعد إصدار قانون مكافحة التمييز والكراهية.

وسخر «الحضيف» بعد علمه بتقديم «خلفان» للشكوى ضده بتغريدة قال فيها: «أحد الأصدقاء يسأل عن تغيير صورة البروفايل.. قلت: هذي جديدة وأوضح، علشان إذا ضاحي خلفان بيقبض علي يعرفني زين، لا يغلط بولد عمي».

وجاءت الشكوى التي تقدم بها «خلفان» على خلفية التغريدة التي قال فيها «الحضيف»: «اتصل صديق مصري محامي، وذكر لي أنه ومجموعة محامين أعدوا ملفا لمحكمة بريطانية، عن خلفان وشبيحة من الإمارات حول تحريضهم على القتل، بمقابل مادي»، بحسب صحف إماراتية.

واتهم «خلفان» في تصريحات صحفية الحضيف» بتعمد الإساءة للإمارات بتغريدات مثيرة للفتنة، يسعى من خلالها إلى تشويه سمعة الدولة بكلمات عدائية ومصطلحات تبث الكراهية.

واعتمد «خلفان» في البلاغ على قانون مكافحة التمييز والكراهية، الذي صدر يوم 20 يوليو/ تموز الجاري بمرسوم من الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان» رئيس دولة الإمارات، الذي يجرم كل من تعمد الإساءة للدولة والتحريض على إثارة البلبلة.

وأشار إلى سعيه لملاحقة «الحضيف»، الذي تكررت إساءته للإمارات قضائياً ودولياً، مناشدا من خلال تغريده له على «تويتر» المدعي العام الإماراتي بضرورة التحرك لمحاكمة «الحضيف»، مشيراً إلى حيازته الأدلة كافة التي تدين المغرد السعودي.

ويجرم قانون مكافحة التمييز والكراهية، كل قول أو عمل من شأنه إثارة الفتنة أو النعرات أو التمييز بين الأفراد أو الجماعات من خلال نشره على شبكة المعلومات أو شبكات الاتصالات أو المواقع الإلكترونية أو المواد الصناعية أو وسائل تقنية المعلومات أو أية وسيلة من الوسائل المقروءة أو المسموعة أو المرئية وذلك بمختلف طرق التعبير كالقول أو الكتابة أو الرسم.

وكانت مؤسسات حقوقية دولية حذرت من استغلال السلطات الإماراتية لقانون مكافحة التمييز والكراهية للنيل من المعارضين وتكميم أفواههم والحد من الانتقادات الموجهة لواقع الحقوق والحريات في الإمارات وسطوة القبضة الأمنية على كل مناحي الحياة.
 

  كلمات مفتاحية

ضاحي خلفان الإمارات

«ضاحى خلفان»: «خالد مشعل» أخطر على الفلسطينيين من «نتنياهو» نفسه

«خلفان»: لم أهاجم الملك «سلمان» ولا أقول عنه غير كل خير

ردا على «حروب أبو ظبي».. «ضاحي خلفان» يفتح النار على «فهمي هويدي»

ضاحي خلفان .. مَنْ يمثل؟!

الإمارات تصدر قانونا اتحاديا بشأن مكافحة الجرائم الإرهابية

«الحضيف» يتساءل: هل يجوز للإمارات أن تصبح ملاذا لمن يسيء لرموز السعودية؟

اعتقال «الحضيف» ... المساس بالحلفاء لا يشفع معه الإيمان بـ«العهد الجديد»

دبي تشترط توفير شهادات حسن سير وسلوك للراغبين في العمل بها