صحيفة إيطالية: 13 مليون سائح زاروا مصر في 2019

الخميس 16 يناير 2020 08:25 م

كشفت صحيفة إيطالية أن إجمالى عدد السياح الذين زاروا مصر فى عام 2019 الماضى، بلغ 13 مليون شخص، مشيرة إلى تسجيل الوافدين الإيطاليين على وجه الخصوص زيادة 40%.

وذكرت صحيفة "ترافيل كوديديانو"، أن الرحلات النيلية في مصر تشهد فترة من الانتعاش، إلى جانب وجهات أخرى، يتم الترويج لها فى قطاع المستهلكين أخيرًا، بالإضافة إلى وجود حدث عالمي آخر، وهو نقل مومياوات ملوك مصر القديمة من ميدان التحرير بالقاهرة إلى متحف الفسطاط الجديد للحضارة.

 وفي السياق، قال مدير قطاع السياحة الدولي بالهيئة المصرية للسياحة؛ "عماد فتحى عبد الله"، إن مصر ستشارك في برنامج Bit هذا العام للترويج لنفسها "كوجهة متعددة الأوجه نظرًا لافتتاح المتحف المصرى الكبير، المقرر فى نهاية عام 2020، والذى يجمع كنوز توت عنخ آمون مع أكثر من 5300 من الاكتشافات"، بحسب صحيفة اليوم السابع المصرية (خاصة)، الخميس.

وأضاف: "نركز بشكل أساسى على تلك الأماكن التى يمكن أن تلبي جميع الأهداف والاحتياجات: من السياحة الساحلية فى شرم  الشيخ والغردقة ومرسى علم ومرسى مطروح والعلمين، إلى وجهات كلاسيكية مثل الأقصر وأسوان والقاهرة والإسكندرية، بالإضافة إلى خط سير العائلة المقدسة".

وكانت منظمة السياحة العالمية قد أشادت بما وصفته  بـ"النمو القوى" الذى حققه قطاع السياحة المصرى خلال العام المنصرم.

وقالت، في تقرير لها عن حركة السياحة العالمية خلال التسعة أشهر الأولى من العام، إن الأرقام المتاحة عن حركة السياحة فى مصر تشير إلى "استمرار النمو القوى" للقطاع.

وأكدت المنظمة أن السياحة المصرية "تمتعت بانتعاش ملحوظ فى السنوات الماضية، خاصة فى العامين الأخيرين".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السياحة المصرية منظمة السياحة العالمية