فرنسا: نشر منظومة الرادار بالسعودية يسهم في طمأنة المملكة

السبت 18 يناير 2020 07:57 م

كشف مسؤولون فرنسيون أن بلادهم نشرت منظومة رادار على الساحل الشرقي للسعودية، معتبرين أن تلك المنظومة تسهم في تعزيز دفاعات المملكة إثر هجمات صاروخية في سبتمبر/أيلول الماضي استهدفت منشآت نفطية سعودية.

وقال الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" في كلمة للجيش الفرنسي: "في شبه الجزيرة العربية والخليج، حيث تتصاعد التوترات، نشرنا في زمن قياسي قوة مهام جاجوار التي ستسهم في طمأنة المملكة السعودية".

وأضاف أن حاملة الطائرات شارل ديجول ستدعم قوات عمليات "شاميل" في الشرق الأوسط من يناير/كانون الثاني الجاري إلى أبريل/نيسان المقبل، قبل نشرها في المحيط الأطلسي وبحر الشمال.

وسبق أن اتهمت فرنسا إيران بتنفيذ الهجوم الذي استخدمت فيه طائرات مسيرة وصواريخ، وعطل عمل أكبر منشأة لمعالجة النفط في العالم، كما تعهدت باريس بتقديم يد العون لمنع تكراره.

وأعلن الرئيس الفرنسي، الخميس، إرسال حاملة الطائرات شارل ديجول إلى منطقة الشرق الأوسط، في ظل تزايد التوتر بين إيران والولايات المتحدة، ومخاوف باريس من فقدان المعركة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" زخمها.

ويقول مسؤولون فرنسيون إنه تم نشر منظومة رادار على الساحل الشرقي للسعودية المطل على الخليج في إطار قوة مهام جاجوار الفرنسية في الخليج، وهي الخطوة التي لم يتم الإعلان عن هذه المبادرة من قبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجيش الفرنسي

ماكرون يكشف نشر قوات خاصة فرنسية بالخليج

إيران تهاجم ماكرون على خلفية إرسال حاملة طائرات للخليج

لاتريبون: فرنسا خارج حسابات السعودية في صفقات السلاح