فيسبوك تطلق لقب "القذر" على الرئيس الصيني ثم تعتذر

الأحد 19 يناير 2020 08:46 م

اعتذرت "فيسبوك"، يوم السبت، بعد أن أخطأ خيار الترجمة فيها بترجمة اسم الزعيم الصيني "شي جين بينغ" إلى شتيمة إنجليزية هي: "Mr. S-hole"، التي تعني "السيد: فضلات".

ظهر الخطأ المطبعي في العديد من منشورات "فيسبوك" التي تُرجمت من البورمية إلى الإنجليزية، بما في ذلك منشور على صفحة مستشارة بورما/ميانمار "أونغ سان سو تشي" على "فيسبوك"، حيث تُرجمت العديد من الإشارات إلى "شي"، الذي يرأس الحكومة الشيوعية في الصين وكان يزور بورما في الأيام الأخيرة، إليه بالشتيمة السابق ذكرها.

بالإضافة إلى ذلك، تم نشر عنوان رئيسي في مجلة الأخبار المحلية "إيراوادي" بعنوان "عشاء يكرم الرئيس s-hole".

لا تعرف "فيسبوك" حتى الآن ما الذي أدى إلى الخطأ، لكنها قالت إنه قد أُصلِح.

وقالت "فيسبوك" في بيان: "هذه المسألة ليست انعكاسًا للطريقة التي يجب أن تعمل بها منتجاتنا ونعتذر بشدة عن الإساءة التي تسببت فيها".

و"فيسبوك" محظورة في الصين منذ عدة سنوات، حيث يتم فرض الرقابة على الإنترنت في البلاد من خلال ما يُطلق عليه "السور الناري العظيم"، والذي خنق حرية التعبير عبر الإنترنت لسنوات من خلال شبكة من المراقبين، والقيود التقنية واللوائح التشريعية.

وتمنع الحكومة الصينية الوصول إلى المواد الإباحية والأخبار التي تنتقد بشدة نظامها الشيوعي، وكذلك المواقع الضخمة مثل "يوتيوب"، و"تويتر"، و"فيسبوك".

يوجد عالم مواز على الإنترنت في الصين، حيث تملأ منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة لديهم مثل "وي شات" و"ويبو" المشابه لـ"تويتر"، فراغ نظائرها الغربية المحجوبة.

المصدر | The Wrap - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الرئيس الصيني شي جين بينغ الرئيس الصيني فيسبوك فيسبوك. فيسبوك’ الصحة

آلاف الأتراك يحتجون ضد القمع الصيني لمسلمي الإيجور

فودافون تتخلى عن ليبرا.. خسارة جديدة لعملة فيسبوك الرقمية